السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وزير الأمن القومى الإسرائيلى يدعو نتينياهو لوقف الهدنة وعودة القصف على حماس

الثلاثاء 28/نوفمبر/2023 - 08:52 م
وزير الامن القومى
وزير الامن القومى الإسرائيلى

دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير، رئيس الوزراء بنيامين نتينياهو إلى العودة للقتال وسحق حماس مرة أخرى بعد انتهاك الهدنة.

 

الخارجية الأمريكية: نتمنى تمديد الهدنة لأكثر من يومين ودخول المساعدات إلى غزة

 

 

نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن وزير الأمن القومى الإسرائيلى، قال بعد انتهاك وقف إطلاق النار في قطاع غزة في أعقاب تفجير ثلاث عبوات ناسفة بالقرب من قوات الجيش الإسرائيلي في شمال قطاع غزة يجب على  نتنياهو، إسئناف الحرب بشكل أشد عنف.

 

وأفادت الصحيفةأن بن غفير، قال "يجب ألا ننتظر مقتل مقاتلينا، لا سمح الله، يجب أن نعود إلى العمل وفقا لهدف الحرب..التدمير الكامل لحماس، مهاجما نتينياهو،  بعد عدم احتواء تفجير العبوات الناسفة التي استهدفت جنودنا، وإصدار أمر للجيش الإسرائيلي بسحق حماس بالقوة مرة أخرى.

 

وقال وزير الأمن القومى الإسرائيلى، أن  الجيش الإسرائيلي خلال الساعة الماضية، تم تفجير 3 عبوات ناسفة بالقرب من قواته في موقعين مختلفين شمال قطاع غزة، معتبرا أنه انتهاك للهدنة من طرف حركة "حماس".

 

في حين أكد المتحدث باسم كتائب القسام أن القوات الإسرائيلية اخترقت اليوم الهدنة في شمال قطاع غزة، ما أسفر عن اشتباكات بين الجانبين.

 

وتستمر الهدنة بين "حماس" والحكومة الإسرائيلية لليوم الخامس على التوالي بعد تمديدها ليومين بنفس الشروط، وسط انتظار الإفراج عن دفعة جديدة من الرهائن والأسرى.

 

قال سامويل وربيرج المتحدث الإقليمي للخارجية الأمريكية، إنّ بلاده تأمل إطلاق سراح جميع المحتجزين في قطاع غزة، مشيرًا إلى أنها ترحب بتمديد الهدنة في قطاع غزة يومين إضافيين. 


وأضاف وربيرج، في مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "نريد أن نرى دخول أكبر قدر من المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين في قطاع غزة، ونتابع مستجدات الهدنة باستمرار، ونتمنى تجديد الهدنة لأكثر من يومين". 


وتابع: "نناقش كل موضوعات الهدنة، ونرى أن نعمل ونحاول تمديد الهدنة في هذا الوقت وهناك محادثات حساسة جدا، وهناك أمريكيين رهائن في قطاع غزة وسنستمر في المناقشة مع كل الاطراف مثل إسرائيل ومصر وقطر، وليس لدينا أي تواصل مباشر مع حماس". 


وأكد: "حركة حماس لا تسيطر على كل الرهائن، فهناك جماعات أخرى تسيطر على بعضهم، وبالتالي، يصعب التكهن بأي شيء، ونحن نعتبر أن حماس حركة إرهابية ولا نتواصل معها، ونتمنى إطلاق سراح كل المدنيين، وهذا هو موقف الولايات المتحدة".