الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

المشدد وغرامة 100 ألف جنيه لشخصين بتهمة الاتجار بالمخدرات في الإسكندرية

الثلاثاء 28/نوفمبر/2023 - 08:35 م
محكمة جنايات الاسكدرية
محكمة جنايات الاسكدرية

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عبد العاطي مسعود شعلة، كل من "م.ط.م" و"م.س.م"، بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه، ومصادرة المخدر المضبوط وألزمتهم بالمصاريف الجنائية، لاتهامهم بالاتجار في المواد المخدرة.

 

وتعود وقائع القضية رقم 9983 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة محرم بك، عندما تلقى اللواء خالد البروي، مدير أمن الإسكندرية إخطارا من ضباط مباحث تأمين الطرق بضبط المتهمين وبحوزتهما مواد مخدرة.

 

وكشفت التحقيقات أنه حال المرور الأمني أبصرت القوة المتهمين "م.ط.م" بائع  و  "م.س.م" عامل، يقفان بجانب الطريق بالقرب من دراجة بخارية، وبسؤالهما عن التراخيص أقر المتهم الأول بالنفي، وحال ذلك تخلى المتهم الثاني عن كيس بلاستيكي انفرط منه قطع متحجرة لمخدر الهيروين، فالتقطتها القوة الأمنية.

 

وبضبط المتهم، عُثر بحوزته على مبلغ مالي وهاتف محمول، وبمواجهته أقر بإحراز المواد المخدرة للاتجار بالاشتراك مع المتهم الأول، والمبلغ المالي من حصيلة البيع والهاتف المحمول للاتصال بعملائهم وبتفتيش المتهم الأول، عثر بحوزته على ميزان حساس وأقر بأنه لوزن المواد المخدرة والدراجة البخارية للترويج.

 

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالة المتهمين إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها المقدم، بعضوية كل من المستشارين أمير عدلب أمير، ومحمد السيد محمد، وسكرتير المحكمة محمد عثمان.