الجمعة 14 يونيو 2024 الموافق 08 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

هاجمت نتنياهو سابقًا.. من هي المحتجزة الإسرائيلية صاحبة رسالة "ابنتي كانت ملكة في غزة"

الثلاثاء 28/نوفمبر/2023 - 09:21 ص
المحتجزة الإسرائيلية
المحتجزة الإسرائيلية صاحبة الرسالة

قبل شهر من الآن، نهاية شهر أكتوبر، ظهرت لأول مرة محتجزة إسرائيلية في رسالة مسجلة نشرتها كتائب القسام، وكانت تتوسط اثنتين من المتحتجزات، وهاجمت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مؤكدةً على أنه سبب ما حدث في عملية طوفان الأقصى وأنه "فاشل" وتسبب في احتجازهم وتعرض حياتهم للخطر في غزة، بسبب الهمجية في الحرب على قطاع غزة، مؤكدةً على أن كتائب القسام تعاملهم بإنسانية بالغة.

وللمرة الثانية، ظهرت الأسيرة الإسرائيلية، موجهة رسالة شكر للكتائب القسام، على حسن تعاملهم لها، وتركت قبل الإفراج عنها رسالة مكتوبة في العبرية، تقول إن “ابنتها كانت ملكة في غزة”، وهي الرسالة التي انتشرت بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، وهي للمحتجزة نفسها.

نص الرسالة: ابنتي كنت ملكة في غزة

وجاء نص الرسالة كالتالي: "للجنرالات الذين رافقوني في الأسابيع الأخيرة يبدو أننا سنفترق غداً، لكنني أشكركم من أعماق قلبي، على انسانيتكم غير الطبيعية التي أظهرتموها تجاه ابنتي إميليا کنتم لها مثل الأبوين"، متابعةً: “دعوتموها لغرفتكم في كل فرصة أرادتها، هي تعترف بالشعور بأنكم كلكم أصدقاؤها ولستم مجرد أصدقاء، وإنما أحباب حقيقيون جيدون، شكراً شكراً شكراً على الساعات الكثيرة التي كنتم فيها كالمربية شكرًا لكونكم صبورين تجاهها وغمرتموها بالحلويات والفواكه وكل شيء موجود حتى لو لم يكن متاحاً”.

رسالة والدة الطفلة الإسرائيلية

وتابعت: “الأولاد لا يجب أن يكونوا في الأسر، لكن بفضلكم ويفضل أناس آخرين طيبين عرفناهم في الطريق، ابنتي اعتبرت نفسها ملكة في غزة، وبشكل عام تعترف بالشعور بأنها مركز العالم”، مضيفةً: “في طريقنا الطويلة هذه من العنصر وحتى القيادات إلا وتصرف تجاهها برفق، وحنان لم تقابل شخصاً وحب”.

واستكملت حديثها: “أنا للأبد سأكون أسيرة شكر لأنها لم تخرج من هنا مع صدمة نفسية للأبد، سأذكر لكم تصرفكم الطيب الذي منح هنا بالرغم من الوضع الصعب الذي كنتم تتعاملون معه بأنفسكم والخسائر الصعبة التي أصابتكم هنا في غزة، في هذا العالم أن يقدر لنا أن نكون أصدقاء يا ليت أنه طيبين حقاً، وأتمنى لكم جميعاً الصحة والعافية .. صحة وحب لكم ولأبناء عائلاتكم”.

ماذا قالت المحتجزة في الفيديو بداية العملية

حملت أسيرة إسرائيلية لدى المقاومة الفلسطينية، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، نتيجة ما حدث في أحداث 7 أكتوبر، واصفةً إياه بالكارثة الكبرى، مطالبةً نتنياهو بضرورة تحمل مسئولية فسله والإفراج عنه.

وقالت الأسيرة خلال فيديو مسجل، إن نتنياهو يريد أن يقلتهم جميعًا، وأنه كان من المفترض أن يحررهم جميعًا ولم يفعل، مرددةً: حررنا على الفور.

أسيرة إسرائيلية لدى حماس تهاجم نتنياهو:"أنت سبب كارثة 7 أكتوبر وتريد قتلنا جميعًا بعدما فشلت وتابعت: نحن في الأسر لدى حماس منذ 23 يومًا، بالأمس كنت في المؤتمر الصحفي لدى أسرة المخطفوفين، مضيفة: نحن نعلمكم أنه كان من المفترض التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار.

وأردفت: كان من المفترض الإفراج عنها جميعًا، لقد التزمت بالإفراج عن الجميع، ولكن بدلاً من ذلك، ها نحن نتحمل الفشل السياسي الأمني.