الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

نادي الأسير الفلسطيني: الإفراج عن 3 أسيرات فلسطينيات و30 طفلًا اليوم

الإثنين 27/نوفمبر/2023 - 09:50 م
الإفراج عن الأسرى
الإفراج عن الأسرى الفلسطينين

قال نادي الأسير الفلسطيني، إنه من المقرر الإفراج عن 3 أسيرات و30 طفلًا اليوم، ضمن الدفعة الرابعة لصفقة تبادل الأسرى، المنعقدة بين حماس وإسرائيل.

 

قال البيت الأبيض، منذ قليل، إن حركة حماس الفلسطينية، قد تستغل وقف إطلاق النار لصالحها، لكننا نراقب الوضع عن كثب من كل الطرفين، وما يقومون به.

 

وأضاف البيت الأبيض: “نأمل أن يكون هناك أميريكيون من بين 20 رهينة، سيتم إطلاق سراحهم بعد ذلك”، مصيفًا: إسرائيل استفادت من الهدنة في غزة بعودة الرهائن.

 

البيت الأببض: إسرائيل استفادت من الهدنة في غزة بعودة الرهائن

 

وأكد مكتب رئيس مجلس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتياهو، أن المساعدات الإنسانية ستكون للمدنيين جنوب قطاع غزة فقط، ولن يصل جماعة حماس أي مساعدات من التي ستصل إلى القطاع.

 

وأعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن بلاده لن تمنع دخول المساعدات القادمة من مصر، إلا أنها تسمح بدخول الإمدادات الإنسانية، مشيرًا إلى أن هذه الموافقة جاءت بناءً على طلب الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال زيارته اليوم لتل أبيب، على خلفية مناقشة أزمة التصعيد في قطاع غزة.

 

شرط إسرائيل لدخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

 

وأكد بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، أنه لن تمنع إسرائيل دخول الإمدادات الإنسانية من مصر طالما أنها تقتصر على الغذاء والماء والدواء للسكان المدنيين في جنوب قطاع غزة، مضيفًا أن إسرائيل لن تسمح بدخول أي مساعدات إنسانية من أراضيها إلى قطاع غزة بدون إعادة الرهائن.

 

فيما أعلنت الإدارة الأمريكية، فرض عقوبات على شخصيات فى قطاع غزة و وجمهورية السودان وتركيا والجزائر وقطر لدعمهم حركة حماس، أثناء زيارته لإسرائيل، حسبما ذكرت وكالة رويترز.