الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الجيش الإسرائيلي:حالة تأهب في اليوم الأخير للهدنة ومستعدون للقتال

الإثنين 27/نوفمبر/2023 - 09:51 م
الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي - أرشيف

قال المتحدث العسكري باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاجاري، إن جيش بلاده سيعمل على الإفراج عن كل المحتجزين الإسرائيليين، في قطاع غزة، مهما كان ثمن هذا الأمر.

 

وأضاف “هاجاري” في مؤتمر صحفي له منذ قليل، أن الجيش الإسرائيلي لديه هدفنا من العمليات في قطاع غزة، وهي إعادة كافة الرهائن والمحتجزين لدى حماس وفصائل القسام، والقضاء على حماس.

 

وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إلى أن هناك حالة تأهب في اليوم الأخير للهدنة ومستعدون للقتال، متابعًا: علينا واجب إعادة الرهائن سواء عبر المفاوضات أو الحرب.

 

جالانت: القتال سيستمر في غزة فور انتهاء الهدنة ولكن بشكل أقوى 

 

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، إنه عندما نعود للقتال في قطاع غزة، فور انتهاء الهدنة الإنسانية المتفق عليها، وإتمام صفقة تبادل الأسرى، فإنه ستكون الحرب أقوى وفي كل أنحاء قطاع غزة.\

 

جاء ذلك ردًا على الأخبار التي ترددت خلال الساعات الماضية، عن أن التمديد في الهدنة الإنسانية، سيكون بابًا أمام وقف الحرب بشكل تامًا.

 

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، إن فترة الهدنة التي تم الاتفاق عليها في قطاع غزة، ستكون قصيرة، مؤكدًا على أن إسرائيل ستستأنف بعدها عمليات القتال بكثافة.

 

وأكد جالانت خلال زيارته لقاعدة وحدة "شيطت 13"، والتي نقلتها وسائل إعلام عبرية، على أنه سيتم ممارسة الضغط لإعادة المزيد من المختطفين، ومن المتوقع أن يستمر القتال لمدة شهرين آخرين على الأقل متابعًا: "اعتبروا الهدنة إجازة 4 أيام".

 

استعرض وزير الدفاع الإسرائيلي، نشاطات وحدة "شيطت 13" في الحرب برفقة قائد البحرية اللواء دافيد ساعر سلمي ونائب قائد الوحدة وقادة القوات البحرية، مشددًا على استمرار الخطط العملياتية لمواصلة الهجوم في غزة.

وزير الدفاع الإسرائيلي للجنود: اعتبروا الهدنة إجازة وبعدها سنكثف الضرب على غزة

 

وأضاف: "سنقوم بالقضاء على حماس كإطار عسكري وحكومي، ولابد من إزالة التسلسل القيادي، سواء أولئك الموجودين في القمة، أو الأشخاص الموجودين في الميدان".