السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الزمالك يقرر تأجيل التجديد للاعبين المنتهية عقودهم لحين حل مشكلة القيد

الإثنين 27/نوفمبر/2023 - 03:02 م
الزمالك
الزمالك

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب تأجيل تجديد عقود اللاعبين المقرر لإإنتهاء عقودهم بنهاية الموسم الحالي لحين حل مشكلة إيقاف القيد.

 

الزمالك يقرر تأجيل التجديد للاعبين المنتهية عقودهم لحين حل مشكلة القيد

 

اللاعبين المنتهي عقودهم مع الزمالك 8 وهم :

محمد عواد 
محمد صبحي 
شيكابالا
روقا 
أحمد فتوح 
محمد عبد الغني
محمود علاء 
أوباما 
 

 

رفض فريق سبورتينج لشبونة عرض الزمالك بتقسيط غرامة شيكابالا (مليون و500 الف دولار) علي 3 أقساط ويتمسك بالحصول علي المبلغ دفعة واحدة ' ليتأزم أمر فتح القيد للزمالك في التنقلات الشتوية.

 

بررت إدارة سبورتنج لشبونة رفضها التقسيط لفقدان الثقة في التعامل مع الزمالك بعد تجاهل المجالس السابقة الوصول إلي تسوية وانهاء الأزمة علي مدار 6 سنوات ماضية.

 

ومن جانب آخر رفض الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة معتمد جمال منح اللاعبين راحة من التدريبات اليوم الاثنين، بعد الفوز على أبوسليم الليبي في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

 


ويستأنف الفريق تدريباته في الرابعة عصر اليوم على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة، استعداداً للقاء مودرن فيوتشر ، في الجولة السابعة لمسابقة الدوري الممتاز، و المقرر لها يوم الأربعاء المقبل باستاد السلام.


وفاز فريق الزمالك على أبو سليم الليبي، بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأحد باستاد برج العرب، في الجولة الأولى لمباريات دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية ، ليحصد الأبيض أول ثلاث نقاط .

 

وأحرز يوسف أوباما هدف فوز الزمالك على الفريق الليبي في 73 من عمر المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب برج العرب بالأسكندرية.

 

وقبل مباراة اليوم لم يتمكن الزمالك من تحقيق الانتصار في مبارة الجولة الأولى من دور المجموعات منذ عام 2017، حيث ودع بطولة الكونفدرالية مبكراً في نسخة 2018 من دور الـ 32، وفي الموسم التالي تلقى هزيمة ثقيلة فى افتتاح مشواره بدور المجموعات من نفس المسابقة على يد فريق جورماهيا الكيني بنتيجة 4-2.

 

وبسبب هذه النتيجة تأزم موقف الفريق منذ البداية، وزاد من الأمر سوءً تعادله في مباراتي الجولة الثانية والثالثة أمام كلا من نصر حسين داي الجزائري وبترو أتلتيكو الأنجولي.

 

ولكن مع بداية الجولة الرابعة أعاد فرسان ميت عقبة ترتيب حساباتهم وعادوا بفوز ثمين على بترو أتلتيكو من أنجولا، وبعد ذلك جاء موعد الثأر من جورماهيا ليستقبل الفريق الكيني رباعية نظيفة عندما حل ضيفاً على كتيبة جروس، وحسم الزمالك تأهله متصدراً للمجموعة بعدما تعادل سلبياً مع نصر حسين داي في الجزائر.

 

وبعد تأهله من دور المجموعات تمكن الزمالك من بلوغ المباراة النهاية ليواجه نهضة بركان المغربي ويتوج بلقب الكونفدرالية للمرة الأولى في تاريخه.

 

وفي موسم 2019-2020 شارك الزمالك في دوري أبطال إفريقيا وخسر في المباراة الافتتاحية أمام فريق مازيمبي الكونغولي بنتيجة 3-0، ولكنه استطاع التأهل في النهاية إلى الدور التالي ومن ثم الوصول للمباراة النهائية أمام غريمه التقليدي الأهلي ولكن لم يحالفه الحظ في التتويج باللقب.

 

ودخل الزمالك بطولة 2021 بهدف الفوز بالبطولة لتعويض إخفاق الموسم الماضي ولكنه اصطدم بفريق مولودية الجزائر في مباراة الجولة الأولى من دور المجموعات، وفرض الفريق الجزائري التعادل السلبي على أحداث اللقاء، لتتوالى الإخفاقات بعد ذلك وودع الزمالك البطولة مبكراً من دور المجموعات.

 

وفي بطولة دوري أبطال إفريقيا 2022 واجه الزمالك فريق بترو أتلتيكو الأنجولي في افتتاح مشواره بدور المجموعات وحسم التعادل الإيجابي 2-2 نتيجة المباراة وخرج الزمالك من البطولة بسيناريو مشابه للموسم السابق.

 

ولم تختلف آخر مشاركة قارية كثيراً بالنسبة للزمالك عن المواسم السابقة لها حيث سقط الفارس الأبيض في مباراة الجولة الأولى على يد شباب بلوزداد بنتيجة 1-0 في مباراة جمعت بينهما على الأراضي المصرية وخرج الفريق من دور المجموعات للمرة الثالثة على التوالي.