السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

رئيس "فوري" عن اختراق بياناتها: أنفقنا 150 مليون جنيه على الأمن السيبراني

الإثنين 27/نوفمبر/2023 - 12:28 ص
فوري
فوري

كشف أشرف صبري، الرئيس  التنفيذي لشركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، أن شركة فوري أعلنت نتائج التحقيق الشامل لأمنها السيبراني. وأنه جرى التعامل مع  مع شركة عالمية للتحقق من أمان الشركة.


وقال في مداخلة تليفونية  لبرنامج "كلمة أخيرة"،  الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة  ON،  أن جميع المعاملات تتم بأمان كامل، ولاصحة لما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، وأكد أن البيانات التي تسربت هي مجرد الإسم وبيانات أخرى،  ولكن لم تصل للحسابات وأرقامها،  موضحاً أن شركته انفقت  150 مليون جنيها على الأمن السيبراني.


وأضاف "صبري"، أن الهجوم السيبراني استهدف بيئة اختبار التطبيقات، وأن أنظمة التشغيل لم تتعرض لثمة اختراق او تسريب بيانات مالية للعملاء.


وطمأن صبري عملاء "فوري"،  بأن جميع معاملاتهم البنكية لم تتعرض لاختراق، وأن الشركة  ستواصل تعزيز أنظمة الأمن السيبراني لديها، قائلا: "فوري استثمرت فى مجال الأمن السيبراني أخيرًا نحو 150 مليون جنيه".


واختتم: "العالم الرقمي عرضة للتعرض للاختراقات وهو صراع رقمي عالمي  في نظم التأمين  والشركات المصرية تطورت في نموها سريعاً  من الطبيعي مع زيادة  حجم السوق لديها أن تكون مستهدفة وهذا أمر طبيعي في عالم التحول الرقمي".