الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شاهد ملخص مباراة الزمالك وأبو سليم في الكونفدرالية الإفريقية (فيديو)

الأحد 26/نوفمبر/2023 - 08:42 م
الزمالك
الزمالك

انتهت أحداث اللقاء الذي جمع بين الزمالك وأبو سليم، بهدف دون رد لصالح الابيض، ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة الكونفدرالية الأفريقية.

 

ملخص مباراة الزمالك وأبو سليم في الكونفدرالية الإفريقية

 

تمكن يوسف اوباما لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، من تسجيل الهدف الأول للأبيض، ضد أبو سليم الليبي، في الدقيقة 73 من عمر أحداث الشوط الثاني.

 

 

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى : محمد عواد

خط الدفاع : محمد عبد الشافي - محمد عبد الغني - حمزة المثلوثي. .

خط الوسط : نبيل عماد دونجا - عمرو السيسي - سيد عبد الله " نيمار" - إبراهيما نداي.

خط الهجوم : أحمد مصطفى "زيزو" - يوسف أوباما - محمود عبد الرازق " شيكابالا" .

 

وجاء ترتيب مجموعة الزمالك كالتالي:
ساجراد 3 نقاط 
الزمالك 3 نقاط
ابوسليم 0 نقاط
سولار 0 نقاط

 

حرص مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب على التواجد في المقصورة الرئيسية لاستاد برج العرب، لمؤازرة الفريق الأول لكرة القدم في مباراته أمام أبوسليم الليبي.

 

كما هي العادة فإن مباريات كأس الكونفدرالية بدايةً من دور المجموعات تُنقل فقط وحصريًا عبر شبكة قنوات "بي إن سبورتس" المشفرة. 
ومن المقرر أن تذاع مباراة الزمالك وأبو سليم عبر قناة "beIN Sports HD 6".


تردد بي إن سبورتس 6 على نايل سات 
التردد: 11054 
الاستقطاب: أفقي 
الترميز: 27500 
الخطأ: 2\3 
تردد بي إن سبورتس 6 على سهيل سات 
التردد: 10810 
الاستقطاب: عمودي 
الترميز: 27500 
الخطأ: 2\3


وسبق ولعب فريق الزمالك 4 مباريات ضد الأندية الليبية في مختلف البطولات الأفريقية، وتمكن أبناء ميت عقبة من تحقيق الفوز فى مباراة وتعادلوا فى مباراتين وخسروا في لقاء وحيد.


فوز الزمالك في مواجهاته مع الأندية الليبية  كان على حساب أهلي طرابلس في بطولة كأس الكؤوس الإفريقية عام 1976، وفاز في مصر بثلاثة أهداف دون رد، بينما خسر فى ليبيا بهدفين مقابل هدف.


ويغيب عن الزمالك فى مباراة أبو سليم الليلة كل من محمود علاء وحسام عبد المجيد ومحمود الونش ومصطفى شلبي وعبد الله جمعة للإصابة، بالإضافة إلى الثلاثي أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفى الزناري لأسباب تأديبية.

 

وضمت قائمة الزمالك لتلك المباراة كلاً من:
حراسة المرمى: محمد عواد - عبد الرحمن نفاد - معاذ علاء الدين
خط الدفاع : عمر جابر - حمزة المثلوثي - محمد عبد الغني - محمد طارق - محمد عبد الشافي - حاتم سكر - أحمد زكي
خط الوسط: نبيل عماد "دونجا" - محمد أشرف "روقا" - عمرو السيسي - محمد حسام "بيسو" - سيد عبد الله "نيمار" - أحمد مصطفى "زيزو" - محمود عبد الرازق "شيكابالا" - إبراهيما نداي - يوسف إبراهيم أوباما خط الهجوم : سيف الجزيري - ناصر منسي - سامسون أكينيولا.


ويرتدى الزمالك زيه التقليدي باللون الأبيض "القميص الأبيض والشورت الأبيض" في حين يرتدي حارس المرمى زيه باللون الأخضر، وسيرتدي فريق أبوسليم الليبي زيه باللون الأزرق الكامل" القميص الأزرق والشورت الأزرق" في حين سيرتدي حارس المرمى زيه باللون الأسود الكامل، وتم منح الفريق الليبي 200 دعوة لحضور المباراة.

 

وكان معتمد جمال، القائم بأعمال المدير  الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، قد أكد  أن مواجهة  أبو سليم الليبي مهمة للغاية في بداية مشوار دور المجموعات، قائلا، "نتطلع لأن تكون بداية الزمالك قوية فى البطولة، خاصة أن بدايات الفريق من قبل فى الكونفدرالية لم تكن على المستوى المطلوب، ونعانى من الغيابات ولكن لدينا مجموعة لاعبين أصحاب خبرات ونقوم بتوظيف بعض اللاعبين فى مراكز أخرى لتعويض النقص العددي".

 

وأضاف، "المنافس فريق حديث العهد في البطولة الأفريقية، ولكنه يقدم كرة حديثة ويضم مجموعة مميزة من اللاعبين وجهاز فني على أعلى مستوى، وسبق وحقق الفوز في الأدوار السابقة على فرق لها تاريخ في الكرة الأفريقية"