الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بايدن يعلن الإفراج عن طفلة أمريكية ضمن المفرج عنهم من حماس ويشكر مصر على جهودها

الأحد 26/نوفمبر/2023 - 07:21 م
الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن هناك طفلة أمريكية عمرها 4 أعوام، سيتم الإفراج عنها اليوم الأحد، وذلك ضمن لمحتجزات التي سيتم الإفراج عنهم من حركة حماس الفلسطينية، وذلك وفقًا لما أفادت به قناة العربية في عاجل لها منذ قليل.

 

فيما أفاد موقع "إكسيوس" نقلًا عن مصادر أمريكية مطلعة، قبل قليل، أن هناك إسرائيليان يحملان الجنسية الأمريكية، سيتم الإفراج عنهما اليوم الأحد، وذلك ضمن المفرج عنهم، معربين عن أن البيت الأبيض وجه الشكر لجميع الوسطاء في الصفقة، وعلى رأسهم مصر.

 

وداع حار وعصائر ومياه.. كتائب القسام تنشر فيديو لحظة الإفراج عن المحتجزات الإسرائيليات

 

وفي وقت سابق، نشرت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس الفلسطينية، فيديو لحظة تسليم المحتجزات الإسرائيليات إلى الصليب الأحمر الدولي، وذلك قبل عبورهم إلى معبر رفح، استعدادًا لانتقالهم إلى تل أبيب.

 

 

أكدت الحكومة الإسرائيلية ، أن المختطفين السبعة عشر الذين أفرجت عنهم حماس هم 13 إسرائيليا و4 عمال من تايلاند، مشيرا إلى أنهم في طريقهم إلى إسرائيل اليوم، وأبلغ المسؤولون المعينون في تل أبيب عائلاتهم بأنهم في طريقهم إلى إسرائيل.

 

إسرائيل تنشر صور وأسماء 13 أسير أفرج عنهم فى اليوم الثانى للهدنة

 

ونشرت إسرائيل أسماء الأسرى الذين تم الإفراج عنهم وهم نعوم أور (16 سنة)، ألما أور (13 سنة)، شيري فايس (53 عامًا)، نوجا فايس (18 سنة)، شارون هرتزمان أفيغدوري (52 عاماً)، نعوم أفيغدوري (12 عاماً). 

 

أوضحت تل أبيب أنه من بين المفرج عنهم شوشان حاران (67 عاماً)، عدي شوهام (38 عاماً، نيفي شوهام (8 سنوات)، ياهال شوهام (3 سنوات)، هيلا روتم شوشاني (12 عاماً)، إميلي توني كورنبرج هاند (8 سنوات)، ميا ريغيف جربي (21 عاماً).

الأسيرات الفرج عنهم من حماس