الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وزير الخارجية الإسرائيلي يهاجم رئيس الوزراء الإيرلندي ويستدعي سفيرة بلاده: قمت بتوبيخها

الأحد 26/نوفمبر/2023 - 07:06 م
وزير الخارجية الإسرائيلي
وزير الخارجية الإسرائيلي

علق  إيلي كوهين وزير الخارجية الإسرائيلي، على كواليس استدعاء سونيا ماكجينيس، سفيرة إيرلندا لدى إسرائيل، مؤكدًا على أنه أوعز بإستدعائها، احتجاجا على وصف ليو فرادنكار رئيس وزراء بلادها لإحدى المختطفات لدى حماس في غزة، والتي تحمل الجنسية الإيرالندية .

 

وقال عبر حسابه الرسمي على موقع "إكس" توتير سابقًا: "في أعقاب الكلمات الشنيعة التي أدلى بها رئيس وزراء إيرلندا بشأن إطلاق سراح إيميلي هاند إسرائيلية إيرلندية، التي اختطفتها منظمة حماس الإرهابية إلى غزة، أوعزتُ بإستدعاء السفيرة الإيرلندية لدى إسرائيل لتوبيخها" .

 

رئيس وزراء أيرلندا بعد إطلاق سراح إميلي "أصغر أسيرة": هذا يوم فرح وارتياح

وعلق  ليو فرادكار، رئيس وزراء أيرلندا، على إطلاق سراح إميلي هاند الفتاة الأيرلندية الأسرائيلية، التي تبلغ من العمر 9 سنوات، بعد أن احتجزتها حركة "حماس" وكتب على منصة التواصل الاجتماعي "إكس": "يوم فرح وارتياح لايميلي وأسرتها".

 

وأضاف "لقد تم العثور على طفلة بريئة مفقودة، الآن وتم إعادتها.. نحن نتنفس الصعداء.. لقد استجيبت دعواتنا"، حسب الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم الأحد.

 

وكانت وزارة الخارجية الأيرلندية قد أعلنت في وقت سابق اليوم أنه تم إطلاق سراح فتاة أيرلندية إسرائيلية بعد أن احتجزتها حركة حماس.

 

وذكرت وكالة أنباء "بي إيه ميديا" البريطانية أن إميلي هاند قد احتجزتها حماس  في غزة كاسيرة في هجوم حماس على كيبوتس بئيري في 7 أكتوبر الماضي.