الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بدأ مشواره مع الكبار.. محطات مهمة في حياة الراحل طارق عبد العزيز

الأحد 26/نوفمبر/2023 - 05:41 م
طارق عبد العزيز
طارق عبد العزيز

توفى الفنان طارق عبد العزيز، منذ قليل، بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجأة، في لوكيشن تصوير مسلسل"وبقينا اتنين".

 

تخرج طارق عبد العزيز، من كلية الحقوق مولود في محافظة سوهاج، عمل بداية من عام 1986 في المسرح الجامعي، ثم انضم إلى فرقة الورشة، والتي كانت من أهم الورش الحرة الموجودة في هذا الوقت،  وقدم من خلالها مسرحية "داير ما يدور "، بطولة الفنانة عبلة كامل وأحمد كمال، وقدمت هذه المسرحية على المسرح الثقافي الفرنسي.

 

بدأ حياته الفنية من خلال فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" مع الفنان محمد هنيدي، من أشهر أدواره في البدايات دور معد البرامج في فيلم "أصحاب ولا بيزنس"، واشتهر بدور الشاب القبطي في "فيلم ثقافي"، شارك مع عمرو دياب في فيلمين هم "طول الليالي" عام 1999 و"القصة في كلمتين" عام 2000.

 

يعد أبرز الأعمال الدرامية التي شارك فيها الراحل طارق عبد العزيز، منها:" أعمل إيه، سكر زيادة
قابيل، فكرة بمليون جنيه، رحيم، فوبيا، الحالة ج، سيد أندرويد، أستاذ ورئيس قسم، أبو ضحكة جنان، عدى النهار، بعد الفراق، العنكبوت".

 

بينما شارك في العديد من الأعمال السينمائية منها:" ألوان، 200 جنيه ، جريمة الإيموبيليا، خلاويص
اشتباك، يوم مالوش لازمة، فبراير الأسود، ساعة ونص، دكان شحاتة، خالي من الكوليسترول، سيب وأنا أسيب، كيمو وأنتيمو، أول مرة تحب يا قلبي".

 

مسلسل وبقينا اتنين

 

وتدور أحداث مسلسل "وبقينا اتنين"،  حول العلاقات الأسرية والزواج، ويتطرق لصدمة ما بعد الطلاق، وما يتعرض له شركاء الحياة بعد الانفصال من صدمات ومراحل نفسية ومواقف اجتماعية وحياتية تؤثر عليهم.

 

يعد مسلسل "وبقينا اتنين" بطولة شريف منير، رانيا يوسف، ميمى جمال، يوسف عثمان، طارق عبدالعزيز، تامر فرج، مروة عبد المنعم، عزة لبيب، ياسر الطوبجى، نانسى هلال، عزت زين، نبيل علي ماهر، ومن تأليف أمانى التونسى وإخراج طارق رفعت، وإنتاج كريم أبو ذكرى.