السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

إحباط تهريب 10 أطنان سكر مُدعم قبل بيعها في السوق السوداء بالشرقية

الأحد 26/نوفمبر/2023 - 01:27 م
مصر تايمز

أحبطت مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة الشرقية، بإشراف فايزة عبدالرحمن وكيلة وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظة الشرقية، محاولة تهريب 10 أطنان سكر مُدعم؛ كانت مُحملة على سيارة بغرض تهريبها وبيعها في السوق السوداء بمركز ديرب نجم.

 

إحباط تهريب 10 أطنان سكر مُدعم قبل بيعها في السوق السوداء بالشرقية

 

وكلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، فايزة عبدالرحمن وكيلة وزارة التموين في الشرقية، بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة للتأكد من وصول الدعم لمستحقيه واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.


شنت مديرية التموين في محافظة الشرقية، بإشراف فايزة عبدالرحمن وكيلة وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظة الشرقية، حمله تفتيشية بناءً على معلومات وردت إلى المديرية تفيد بقيام أحد التجار بتجميع كميات كبيرة من السكر بهدف الاحتكار وزيادة السعر واستغلال المواطنين.

توجهت الحملة برئاسة محمد سعد مدير عام الرقابة التموينية في الشرقية، رفقة مفتشي قطاع تموين وسط الشرقية برئاسة مصطفى الشحات وأبو طالب صلاح الدين ومجدي فرج، لتفقد المحال التجارية بناحية ديرب نجم.

وتمكنت الحملة من ضبط سيارة جامبو حمراء اللون مُحملة بكمية من السكر تقف أمام أحد المحال التجارية، وبحصر الكميه المضبوطة تبين أنها 1000 باكتة سكر بإجمالي 10 أطنان سكر مُدعم، وبسؤال قائد السيارة عن المستندات الدالة على مصدرها أفاد بعدم وجود فواتير، وتم التحفظ على السياره والسائق ومصادرة الكميات المضبوطة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 22558 جنح مركز شرطة ديرب نجم لسنة 2023.

 

كما تمكنت الحملة من تحرير المحضر رقم 22557 جنح مركز شرطة ديرب نجم لسنة 2023، ضد صاحب شركة تعبئة مواد غذائية؛ لامتناعه عن البيع للجمهور، وتم التحفظ على كمية قدرها 100 كيلو سكر، ومصادرتها، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.