الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

مصر توقع عقدا للتنقيب عن الذهب باستثمارات 2.5 مليون دولار

الأحد 26/نوفمبر/2023 - 10:59 ص
أرشيفية
أرشيفية

وقعت الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وشركة لوتس جولد كوربوريشن الكندية عقدا جديدا للتنقيب عن الذهب والمعادن المصاحبة باستثمارات تقدر بحوالى 5ر2 مليون دولار .

 

وقالت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، في بيان نشرته على صفحتها بموقع "فيسبوك" اليوم الأحد ، إن لوتس تعد من  أكبر الشركات الكندية التى تعمل في مجال التعدين ، وشاركت في مزايدة الذهب العالمية رقم (1) لسنة 2020 بجولتيها الأولى والثانية، وحصلت في جولتها الأولى على سبعة قطاعات تغطي مساحة حوالي 1219 كيلو متراً مربعاً، ومن ثم وقعت على عقدى بحث تشمل هذه القطاعات وتم  تسليمها إلى الشركة في الربع الرابع من عام 2021، بعد استيفاء كافة الموافقات والاشتراطات اللازمة.

 

وأشارت إلى أن لوتس حصلت في الجولة الثانية للمزايدة العالمية للذهب على ثلاثة قطاعات بإجمالى مساحة 525 كيلومتراً مربعاً وهى محل عقد البحث الذى تم توقيعه .

 

وأوضح وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا  ، الذي شهد التوقيع بحضور السفير الكندى بمصر  لويس دوماس بمدينة مرسى علم ، أن مصر نجحت فى جذب استثمارات متنوعة وتعمل على توطين صناعة تعدينية مستدامة بتقنيات حديثة ومعامل متطورة بالشراكة مع كيانات جادة .

 

وأكد الوزير أن هذه الاجتماعات والجولات التى تتم لمواقع التعدين بصفة دورية تأتى فى إطار الحوار المفتوح مع كافة  الخبراء والمستثمرين والمهتمين بصناعة التعدين للتأكيد من خلاله على أن هذا هو وقت النجاح للاستثمار الجاد فى صناعة التعدين بمصر .