الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أقدم أسيرة فلسطينية ميسون الجبالي تشكر أهالي الأسرى على تحمل المعاناة: ألمهم أكبر من ألمنا

الأحد 26/نوفمبر/2023 - 03:03 ص
الأسيرة المحررة ميسون
الأسيرة المحررة ميسون الجبالي

قالت الأسيرة الفلسطينية المحررة ميسون الجبالي، أٌقدم أسيرة بالسجون الإسرائيلية إنها كانت تتوقع خروجها من سجن الاحتلال السبت، وذلك لأنها عملت ن الصفقة تشير إلى الأقدمية، مشيرةً إلى أن الوضع كان صعب على الفتيات داخل السجون.

 

وأكدت ميسون خلال تصريحات لها فور الإفراج عنها، على أنها اكملت الدراسة في سجون الاحتلال، متابعة لأهالي الأسرى: شكرًا على تحملكم ظروف أولادكم، إنتم تحملتوا أكثر مننا".

 

تداول مستخدموا مواقع التواصل الاجتماعي “X" توتير سابقًا، اسم الأسيرة الفلسطينية ميسون الجبالي، والتي من المنتظر تحريرها من السجون الإسرائيلية، متسائلين عن أين هي، وذلك بعدما أذيع أنها ضمن المفرج عنها.

 

وقال مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، “أين ميسون الجبالي”، والتي تعد أقدم أسيرة فلسطيينية في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدين على أنه حتى الآن لم تظهر ضمن الصور أو الفيديوهات المتداولة.

 

منشورات تتساءل عن ميسون الجبالي
منشورات تتساءل عن ميسون الجبالي
منشورات تتساءل عن ميسون الجبالي
منشورات تتساءل عن ميسون الجبالي

 

فيما تجمع عددًا من المحتفلين في ساحة بلدية البيرة غرب رام الله، وذلك لاستقبال الحافلة التي تنقل الأسري الفلسطينين الذين تم الإفراج عنهم من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

 

عميدة الأسيرات ميسون الجبالي

وأفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلى، منذ قليل، عن عدد من الأسيرات الفلسطينيات الأقدم خلف قضبان السجون الإسرائيلى وفى مقدمتهم الأسيرة الفلسطينية ميسون موسى الجبالى التى تنحدر من بيت لحم، حيث دخلت الثامن من الاعتقال في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقالها في يونيو عام 2015.

 

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني في بيان، أنه بعد عام على اعتقالها، حكمت سلطات الاحتلال عليها بالسّجن لمدة 15 عاما خلال حكم المحكمة العسكرية في 2016.

 

والأسيرة ميسون الجبالى هى من بين عائلة مكونة من سبعة أشقاء، وست شقيقات، وتعتبر من الأسيرات الفلسطينيات الفاعلات، وتقبع إلى جانب رفيقاتها الأسيرات في سجن "الدامون".