الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إسرائيل: نجري تحقيقات مع من تم الإفراج عنهم من قبل حماس للتوصل لمعلومات حول المقاومة

السبت 25/نوفمبر/2023 - 10:43 م
الأسرى الإسرائيليين
الأسرى الإسرائيليين

قال المتحدث العسكري باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاجاري، إن قلوبنا مع عائلات المحتجزين والمخطتفين لدى حماس في قطاع غزة، متابعًا: لن نبلغ عن أي تفاصيل على وسائل الإعلام بخصوص التبادل قبل وصول المحتجزون لذويهم.

 

وأضاف دانيال خلال مؤتمر صحفي ، هناك تقدم لافت حدث في ملف تحرير المختطفين، مشيرًا إلى أن الطريق طويل من أجل تتويج جهود إعادة لمخطوفين، ونعمل على استعادتهم بكل وسائل.

 

وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إلى أنهم ملتزمون بالاتفاق مع الوسطاء مصر وقطر، من أجل تنفيذ صفقة تبادل الأسرى، والذي  تم الاتفاق عليه مع إسرائيل وحماس.

 

الجيش الإسرائيلي: نجري تحقيقات مع من تم الإفراج عنهم من قبل حماس للتوصل لمعلومات حول المقاومة

 

وتابع دانيال هاجاري: لا نريد الحديث عن خطوط حمراء في هذه المرحلة، وما نريد تطبيقه هو صفقة تبادل الأسرى لدى حماس، مؤكدًا على أنه إذا لم يتم تطبيق حماس الاتفاق فلن يتم إبلاغهم عن خطوات الجيش الإسرائيلي إزاء ذلك.

 

واستكمل المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: نجري تحقيقات مع من تم الإفراج عنهم أمس، ولن نكشف عما توصلنا لمعرفته، مؤكدًا على أن مصر وقطر مصممتان على تنفيذ الاتفاق خرفيا ونحن ملتزمون ونتصرف وفق ذلك.

 

وعن دخول المساعدات إلى قطاع غزة، وتحديدًا إلى منطقة الشمال، قال “دانيال”، إنه يتم السماح بدخول شاحنات المساعدات إلى جنوب وشمال غزة، حسب الاتفاق.