الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أمير قطر يتلقى اتصالا من بايدن لتنفيذ اتفاق الهدنة وخفض التصعيد وزيادة تدفق المساعدات

السبت 25/نوفمبر/2023 - 10:05 م
بايدن وأمير قطر
بايدن وأمير قطر

قالت الشبكة الإخبارية، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن تحدث مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ورئيس وزرائه الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ضمن جهود حل تأخير تنفيذ التبادل.

 

وقال الديوان الملكي، أن بايدن وتميم استعرضا خلال الاتصال الهاتفي بينهما، تنفيذ اتفاق الهدنة وخفض التصعيد وزيادة تدفق المساعدات إلى قطاع غزة.

 

بجهود مصرية.. الخارجية القطرية: الإفراج الليلة عن 33 طفلًا و6 سيدات من سجون الاحتلال الإسرائيلي

 

أكد المتحدث باسم الخارجية القطرية، ماجد بن محمد الأنصاري، أنه سيتم الإفراج الليلة عن 39 أسيرا فلسطينيا، في مقابل خروج 13 من المحتجزين، فضلًا عن الإفراج عن 7 من جنسيات أخرى، وذلك خارج إطار الاتفاق.

 

وأضاف ماجد، أن الصفقة ستتضمن الإفراج عن 33 طفلًا و6 نساء، في مقابل من الجانب الإسرائيلي الإفراج عن 8 أطفال و5 نساء، إضافة إلى 7 أجانب خارج الإتفاق.

 

بدورها قالت حركة حماس، إنها استجابت للجهود المصرية القطرية المقدرة التي تحركت طوال اليوم لضمان استمرار اتفاق الهدنة المؤقتة. 


وأكد المتحدث باسم الخارجية القطرية، أنه بعد تأخر بتنفيذ الإفراج عن الأسرى تم تذليل العقبات عبر اتصالات قطرية ومصرية.

 

مصر تنجح في إنهاء أزمة تأخير تبادل المحتجزين في غزة

وفي وقت سابق، قال مراسل سكاي نيوز العربية، إن مصر نجحت في إنهاء أزمة متشابكة، خلال الساعات الماضية، تسببت في تأخير الدفعة الثانية من صفقة تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل.

 

وكانت حركة حماس قد قررت تأخير إطلاق سراح الدفعة الثانية من الرهائن حتى تلتزم إسرائيل بالسماح لشاحنات المساعدات بدخول شمال قطاع غزة.