الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

لماذا تحرص أمريكا على الهدنة في غـزة؟.. وزير المفاوضات الفلسطيني الأسبق يوضح

السبت 25/نوفمبر/2023 - 09:57 م
حسن عصفور، وزير المفاوضات
حسن عصفور، وزير المفاوضات الفلسطيني الأسبق

كشف حسن عصفور، وزير المفاوضات الفلسطيني الأسبق، أنه كان لا بد من هدنة من الموت كي يرتاحوا ويتنفسوا قليلا، لأنه لم يكن هناك فلسطيني خارج دائرة الموت أمام هذا العدو الوحشي الذي يمارس أبشع أنواع الإبادة في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي.


تابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن المساعدات باتت هدفا للفلسطينيين بعدما كانت أمرًا عاديًا وذلك نتيجة للوضع المأساوي الذين وصلوا له بسبب العدوان.


وأوضح حسن عصفور، وزير المفاوضات الفلسطيني الأسبق، أن هناك حديث عن تمديد الهدنة مع الاحتلال ولكن لا ضمان لكلام إسرائيل ولا أمان لأفعالها.


وقال أنه لأول مرة يحدث تنسيق رباعي عربي بشأن ما يجري في فلسطين، موضحا أن التكتل العربي الذي يجري التفاوض يتكون من مصر وقطر والأردن والإمارات.


وأكد أن بايدن كان أحوج ما يكون للهدنة في غزة، لأنه أينما يذهب في جولاته الانتخابية يجد أمامه عبارة فلسطين حرة، وشعبيته انخفضت كثيرًا بسبب دعمه الكبير لإسرائيل.


واختتم حسن عصفور، وزير المفاوضات الفلسطيني الأسبق: الرئيس الأمريكي أجبر نتنياهو على الاستجابة للهدنة وذلك ليس حبا في الفلسطينيين أو منعا للحرب وإنما من أجل موقف بايدن الانتخابي.