السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

مصادر: مصر تسلمت الدفعة الثانية من أسرى إسرائيل.. والاحتلال غير ملتزم بتنفيذ بنود الهدنة

السبت 25/نوفمبر/2023 - 07:17 م
معبر فح
معبر فح

‏كشف مصدر في معبر رفح البري،  أن السلطات  المصرية استلمت بالفعل المحتجزين بقطاع غزة، تمهيدا لنقلهم إلى إسرائيل، إلا أنه عملية النقل تم ارجاؤها، لحين أن الجانب الإسرائيلي غير ملتزم بتنفيذ بنود الهدنة، ‏خاصة أسماء الأسرى المفرج عنهم في سجون الاحتلال. 

 

مصادر: مصر تسلمت الدفعة الثانية من أسرى إسرائيل.. والاحتلال ملتزم بتنفيذ بنود الهدنة 

 

قررت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس الفلسطينية، تأخير إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى، وذلك بعدما اتهمت الاحتلال بعدم الالتزام ببنود الاتفاق المتعلقة بإدخال الشاحنات الإغاثية لشمال القطاع، على حد قولها.

 

حركة حماس تتهم إسرائيل بخرق بنود الهدنة في غزة

 

وقالت كتائب القسام في بيان مقتضب لها منذ قليل، نقلته قناة الغد، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أخلت ببنود الاتفاق الخاص بالهدنة الإنسانية في قطاع غزة، وصفقة تبادل الأسرى، ودخول المساعدات إلى شمال القطاع.

 

اتهم طاهر النونو، مستشار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اليوم السبت، إسرائيل بأنها خرقت اتفاق الهدنة عبر إطلاق النار في أكثر من موقع بغزة، بالإضافة لعدم التزامها بالبنود المتعلقة بإدخال الشاحنات، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

 

وقال القيادي في حماس في تصريحات صحفية، أن إسرائيل خرقت الاتفاق عبر إطلاق النار في أكثر من موقع  بغزة  ما أدى إلى استشهاد اثنين.

 

وأضاف: "الاحتلال لم يلتزم بالبنود المتعلقة بإدخال الشاحنات"، مضيفاً "إذا لم يلتزم الاحتلال بإيصال المساعدات إلى شمال غزة فإن ذلك يهدد الاتفاق برمته".