الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بعد وقف الاتفاق.. رئيس الأركان الإسرائيلي: سنضغط على حماس لإعادة أكبر عدد من الأسرى

السبت 25/نوفمبر/2023 - 08:17 م
رئيس الأركان الإسرائيلي
رئيس الأركان الإسرائيلي _ هرتسي هليفي

قال رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هليفي، إن العمليات العسكرية في قطاع غزة ستتجدد فور انتهاء الهدنة الإنسانية المتفق عليها مع حركة حماس، والمقرر لها 4 أيام، منذ الجمعة الماضية.

 

وأضاف هيلفي خلال تصريحات له منذ قليل، إن الحكومة الإسرائيلية وتحديدًا المسئولين عن إتمام صفقة تبادل الأسرى، يعملون على الضغط على حماس من أجل إعادة أكبر عددًا من المحتجزين والمختطفين لدى حماس.

 

وأشار رئيس الأركان الإسرائيلي، إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي، ملتزمون بهدف القضاء على حركة حماس، وقادتها في قطاع غزة، وهو الهدف الأسمى لدى الحكومة الإسرائيلي.

 

حركة حماس تتهم إسرائيل بخرق بنود الهدنة في غزة

كما قررت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس الفلسطينية، تأخير إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى، وذلك حتى يلتزم الاحتلال ببنود الاتفاق المتعلقة بإدخال الشاحنات الإغاثية لشمال القطاع، على حد قولها.

 

وقالت كتائب القسام في بيان مقتضب لها منذ قليل، نقلته قناة الغد، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أخلت ببنود الاتفاق الخاص بالهدنة الإنسانية في قطاع غزة، وصفقة تبادل الأسرى، ودخول المساعدات إلى شمال القطاع.

 

اتهم طاهر النونو، مستشار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اليوم السبت، إسرائيل بأنها خرقت اتفاق الهدنة عبر إطلاق النار في أكثر من موقع بغزة، بالإضافة لعدم التزامها بالبنود المتعلقة بإدخال الشاحنات، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

 

وقال القيادي في حماس في تصريحات صحفية، أن إسرائيل خرقت الاتفاق عبر إطلاق النار في أكثر من موقع  بغزة  ما أدى إلى استشهاد اثنين.