الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

حصاد 2020.. 10 مشاهد لا تنسى في عام ثلاثية الأهلي التاريخية

الخميس 31/ديسمبر/2020 - 05:07 م
فريق الاهلي
فريق الاهلي

امتلأ هذا الموسم الكروي بالعديد من اللقطات المضيئة في مسيرة النادي الأهلي، الذي تمكن من تحقيق الثلاثية التاريخية، الدوري العام، وكأس مصر، وبطولة دوري أبطال إفريقيا في هذا الموسم.

وعلى الرغم من البداية السيئة التى أصابت النادي الأهلي في عام 2020، إلا أن المارد الأحمر تمكن من الانتفاض وحقق الثلاثية الغائبة عنه منذ أعوام طويلة، وتمكن من إسعاد جماهيره التى انتظرت تلك الفرحة عدة سنوات، ولم تمل وظلت سيف ودرع تلك القلعة الحمراء. 

ويستعرض "مصر تايمز" أبرز 10 لقطات في هذا الموسم 


"القاضية ممكن".. هدف أفشة في نهائي دوري أبطال إفريقيا

يعتبر هذا الهدف واحدًا من أغلى الأهداف في قلوب جماهير النادي الأهلي هذا الموسم، لأنه الهدف الذي منح القلعة الحمراء البطولة الإفريقية التاسعة الغائبة عن المارد الأحمر منذ عام 2013، والتى انتظرتها الجماهير طويلًا.

ولعل قيمة هذا الهدف، تكمن في شيئ أخر، وهو أنه في شباك المنافس التقليدي للمارد الأحمر، وهو نادي الزمالك، الذي كان يصارع للحصول على البطولة الإفريقية، ولكن تمكن "أفشة" من اقتناص البطولة لصالح فريقه.



الخطيب يقبل رأس مؤمن زكريا عقب التتويج الإفريقي

في مشهد رائع، قبّل محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي رأس مؤمن ذكريا لاعب الفريق الذي أصيب بمرض عضلي نادر منعه من المشاركة مع الفريق، ولكن النادي الأهلي أظهر دعمه الكامل للاعب الذي دُعي لحضور المباراة النهائية في دوري أبطال إفريقيا والتى توج بها الأهلي.



موسيماني مع بطولة دوري أبطال إفريقيا

التُقطتت هذه الصورة في أول ظهور للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي، داخل القلعة الحمراء، عندما تولى الإدارة الفنية للفريق خلفًا للسويسري رينيه فايلر الذي رحل عن الفريق الأحمر.

وتمكن الجنوب إفريقي من إحراز البطولة الإفريقية، التى كانت حلمًا للجماهير الحمراء منذ 7 سنوات.



الشناوي يستعين بـ"الفيديو كول" لمشاركة مؤمن ذكريا الاحتفال 

شارك محمد الشناوي حارس النادي الأهلي، مؤمن ذكريا لاعب الفريق احتفالات فوز الفريق ببطولة كأس مصر، عن طريق تقنية "الفيديو كول"، نظرًا لعدم حضور مؤمن ذكريا للقاء الذي جمع النادي الأهلي بطلائع الجيش والذي فاز فيه الأهلي بضربات الترجيح.



صورة تجمع الخطيب ببطولة إفريقيا 

في صورة رائعة، التُقطت لمحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وهو ينظر لبطولة دوري أبطال إفريقيا قبل فوز النادي الأهلي بها، وشاء القدر أن يحقق للخطيب حلمه الذي يسعى له منذ توليه إدارة الفريق الأحمر.



محمد الشناوي يشير بالصمت قبل رفعه لبطولة إفريقيا

ستظل هذه الصورة عالقة في أذهان جماهير النادي الأهلي على مر التاريخ، لأنها جاءت بعد فوز الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، تلك البطولة التى جاءت بعد مشوار شاق للاعبين والجماهير الذي حاربوا من أجل التتويج بهذه البطولة.



الأهلي بمفرده في مباراة القمة 

لقطة لاستاد القاهرة في واحدة من مباريات القمة التى لا تنسى، بعدما انسحب نادي الزمالك من مباراته في الدور الأول أمام الأهلي في شهر فبراير الماضي بحجة تعذر وصول حافلة الفريق إلى ستاد القاهرة الدولي. 

واعتبر اتحاد الكرة فريق الزمالك منسحبًا من المباراة، ثم اعتمد النتيجة فوزًا اعتباريًا للأهلي بهدفين دون رد، وخصم 3 نقاط من القلعة البيضاء في نهاية الموسم.



احتفال "لاكازيت وأوبامينج" في الدوري المصري

احتفل الثنائي أليو ديانج وأليو بادجي بهدف الأهلي الثاني في مباراة الإسماعيلي بعد تسجيل بادجي الهدف الثاني في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ستاد الجيش بـ"برج العرب" ضمن فاعليات الجولة الـ26 من منافسات الدوري المصري الممتاز.

احتفال الثنائي جاء على غرار احتفال ثنائي أرسنال الهجومي "لاكازيت وأوبامينج" فكانت لقطة مميزة تستحق أن تكون واحدة من أفضل لقطات الموسم.



احتفال اللاعبين على طريقة مؤمن زكريا 

احتفل عدد كبير من لاعبي النادي الأهلي على طريقة احتفال مؤمن زكريا لاعب الفريق، تدعيمًا له للخروج من الأزمة الصحية التي يمر بها، وتعتبر هذه اللقطة واحدة من اللقطات الإنسانية في هذا الموسم.



كهربا ينصح موسيماني في نهائي دوري أبطال إفريقيا

توجه محمود عبد المنعم "كهربا" إلى بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي، عقب إحراز هدف الفوز عن طريق محمد مجدي "أفشة" في مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، ليقول له أن يشرِك رامي ربيعة بدلًا منه، لأنه يجيد ضربات الرأس، والزمالك سيعتمد على الكرات العرضية في الدقائق الأخيرة من المباراة.