الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" يكشف كيف أفشل الموقف المصرى مخطط الاحتلال

الجمعة 24/نوفمبر/2023 - 10:03 م
اسماعيل هنية
اسماعيل هنية

كشف إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، عن مخطط قوات الاحتلال من أجل تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة، بالإضافة إلى دور الحكومة الفلسطينية في التصدي إلى هذا المخطط وعدم تصفية القضية الفلسطينية.


وأضاف إسماعيل هنية خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، قائلًا: إن قوات الاحتلال كانت تريد تهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية إلى الأردن، وتهجير أهل غزة إلى سيناء، ولكن  تم التصدي لهذا المخطط من قبل القيادة السياسية المصرية.

 

أكد إسماعيل هنية، أن قوات الاحتلال ارتكبت إبادة جماعية بحق أهل غزة، حيث راح ضحيتها أكثر من 14 ألف شهيد فلسطيني، على أمل أن تنكسر المقاومة الفلسطينية وتنكسر عزيمة أهل غزة، مضيفًا أن صمود الشعب الفلسطيني والمقاومة وعدم السقوط أمام عنفوان الاحتلال، سيكون له تأثير داخلي على قوات الاحتلال، موضحًا أن عملية الإفراج عن الأسرى بداية الغيث، وتعد من انتصارات المقاومة الفلسطينية.

 

وتابع: الوحدة الوطنية بين الفصائل الفلسطينية ركيزة مهمة، حيث ترتيب البيت الفلسطيني داخليا أمر مهم، سيساعد على تحقيق القدرة على المقاومة وإفشال مخططات العدو، موضحًا أن نجاح عملية طوفان الأقصى كان له صدى كبير داخل جيش الاحتلال، موضحًا أن جيش الاحتلال يريد تهجير أهل الضفة الغربية إلى الأردن ولكنه لم ينجح