الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

حازم عمر: التوسع رأسيًا في الإسكندرية مثل نيويورك حل لأزمة الإسكان

الجمعة 24/نوفمبر/2023 - 09:49 م
مصر تايمز

تحدث المهندس حازم عمر، المرشح الرئاسي، عن المشكلات التي تعاني منها الإسكندرية وخطط حلها التي وضعها في برنامجه، ومنها عدم وجود امتداد عمراني كبير وبالتالي توجد أزمة الإسكان، موضحًا أنه إذا تولى الرئاسة سيحل ذلك بأنه سيفعل مثلما فعلت نيو يورك حيث إنهم سيعملون على التوسع رأسيًا بدلاً من التوسع أفقيًا لصعوبة التوسع أفقيًا، وسيبدأ بتحويل المناطق العشوائية إلى حضرية، وتوفير إسكان للفقراء ومتوسطي الدخل والأغنياء.


وتعهد المرشح الرئاسي، في مؤتمر حاشد أقيم اليوم الجمعة في الإسكندرية، بحل التكدس المروري في الإسكندرية، وإعادة رونقها وهويتها البصرية، قائلا إن مصر لديها مهندسون معماريون جيدون، متطرقًا في حديثه إلى لمحافظة مطروح قائلاً إنها واعدة لكي تكون صناعية وسيبدأ بها، حال فوزه بالانتخابات، هي وجنوب سيناء، الأولى بمجال السيارات والثانية بالغزل والنسيج.


ولفت المرشح الرئاسي إلى ارتفاع  الأسعار، قائلا إنه قام بحلها في برنامجه، متعهدًا أنه إذا تولى المسئولية فأول 100 يوم سيخفض 4 قوائم من الأساسيات التي يحتاجها كل المواطنين من الغذاء والدواء بنسبة من 15 إلى 25٪، مضيفًا أنه سيستغنى عن القيمة المضافة للمنتجات الأساسية والجمارك إذا كانت المنتجات مستوردة.

 

وأوضح المرشح الرئاسي أنه في مقابل ذلك، سيعوض تخفيض الأسعار في السلع الأساسية بارتفاع أسعار الكماليات والرفاهيات التي قد يحتاج المواطن شرائها مرة أو مرتين كل فترة طويلة، حتى لا يحدث عجز في الموازنة.

 

واختتم "عمر" حديثه، قائلاً: "عمري ما كان ليا في الهزل أو الهزار، أحنا نازلين ننافس بجد ومصدقين، اللي يقولك النتيجة معروفة مسبقا فهذا يسيء لمصر.