السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إخفاقات متكررة.. ماذا قدم الزمالك في دور المجموعات آخر 5 مشاركات قارية

الجمعة 24/نوفمبر/2023 - 06:59 م
الزمالك
الزمالك

48 ساعة تفصل فريق الكرة الأول بنادي الزمالك عن بداية مشواره في دور المجموعات لبطولة الكونفدرالية الإفريقية، لإستضافته فريق أبو سليم الليبي على ملعب برج العرب.

 

إخفاقات متكررة.. ماذا قدم الزمالك في دور المجموعات آخر 5 مشاركات قارية

 

ودائماً ما يعاني الفارس الأبيض في دور المجموعات وخاصة آخر 4 مشاركات قارية سواء في دوري الأبطال أو الكونفدرالية.

 

وتمكن الزمالك من التأهل من تلك المرحلة في بالكونفدرالية نسخة 2019 بما يمكننا أن نسميه بالمعجزة، حيث فشل الفريق تحت قيادة السويسري كريستيان جروس آنذان من تحقيق الفوز في الجولات الثلاثة الأولى.

 

وتمكن الزمالك من جمع نقطتين فقط بعد الهزيمة أمام جورماهيا الكيني برباعية مقابل هدفين خارج الديار والتعادل أمام بترو أتلتيكو الأنجولي ونصر حسين داي الجزائري على الأراضي المصرية.

 

ولكن مع بداية الجولة الرابعة أعاد فرسان ميت عقبة ترتيب حساباتهم وعادوا بفوز ثمين على بترو أتلتيكو من أنجولا، وبعد ذلك جاء موعد الثأر من جورماهيا ليستقبل الفريق الكيني رباعية نظيفة عندما حل ضيفاً على كتيبة جروس، وحسم الزمالك تأهله متصدراً للمجموعة بعدما تعادل سلبياً مع نصر حسين داي في الجزائر.

 

وبعد تأهله من دور المجموعات تمكن الزمالك من بلوغ المباراة النهاية ليواجه نهضة بركان المغربي ويتوج بلقب الكونفدرالية للمرة الأولى في تاريخه.

 

وفي موسم 2020 شارك الزمالك في دوري أبطال إفريقيا وضمت مجموعته كلا من مازيمبي الكونغولي وبريميرو دي أوجوستو الأنجولي وزيسكو يونايتد الزامبي، وتأهل الفارس الأبيض من المجموعة في المركز الثاني برصيد 9 نقاط، ووصل للنهائي لأول مرة منذ 2016 وخسر اللقب أمام غريمه التقليدي الأهلي.

 

ودخل الزمالك بطولة 2021 بهدف الفوز بالبطولة لتعويض إخفاق الموسم الماضي ولكنه لم ينجح في ذلك حيث احتل المركز الثالث في مجموعة ضمت كلا من الترجي التونسي ومولودية الجزائر وتونجيت السنغالي.

 

ولم يحدث أي جديد في الموسم التالي حيث ودع الزمالك بطولة دوري أبطال إفريقيا من دور المجموعات بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة التي تأهل منها الوداد المغربي وبترو أتلتيكو الأنجولي بينما تذيل فريق ساغرادا جدول الترتيب.

 

وتواصلت الإخفاقات في دور المجموعات للموسم الثالث على التوالي وبسيناريو مشابه للسنوات السابقة عندما احتل الزمالك المركز الثالث خلف الترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري وبفارق نقطتين فقط عن المريخ السوداني صاحب المركز الرابع.

 

ويدخل الزمالك بطولة الكونفدرالية في نسختها الحالية لتعويض الجماهير الغاضبة عن الإخفاقات المتكررة في البطولات القارية وأيضاً المحلية، والبداية من مباراة أبو سليم الليبي يوم الأحد المقبل ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر المسابقة.