الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بـ6 أعمال جديدة.. أمينة خليل تعيش حالة من النشاط الفني

الجمعة 24/نوفمبر/2023 - 04:41 م
أمينة خليل
أمينة خليل

تعيش الفنانة أمينة خليل في الفترة الحالية حالة من النشاط الفني، ما بين الأعمال التي تحضر لها، والأعمال التي تنتظر عرضها، بالإضافة إلى  الأعمال التي سبق عرضها.

وش في وش 

وتشارك أمينة خليل بدور البطولة أمام النجم محمد ممدوح في فيلم"وش في وش"الذي يشارك فيه عدد من النجوم أبرزهم  بيومي فؤاد و سامي مغاوري و أنوشكا و سلوى محمد علي و أحمد خالد صالح و محمد شاهين و أسماء جلال و دنيا سامي و محمود الليثي، و يعد الفيلم من تأليف و اخراج وليد الحلفاوي . 

 

 

أنف وثلاثة عيون

وتنتظر أمينة خليل عرض فيلم"أنف وثلاثة عيون"مع عد من النجوم أبرزهم جيهان الشماشرجي،ظافر العابدين، سلوى محمد علي، صبا مبارك، سلمى أبو ضيف،  والفيلم مـأخوذ عن رواية"أنف وثلاث عيون"للكاتب إحسان عبدالقدوس.

 

شماريخ 

كما تنتظر أمينة خليل عرض فيلم"شماريخ"، والذي تشارك فيه بدور البطولة أمام النجم آسر ياسين، ويشاركهم عدد من النجوم أبرزهم خالد الصاوي، لافينيا نادر،آدم الشرقاوي، محمد ثروت، ومن إنتاج هاني نجيب وأحمد فهمي، ومن تـأليف وإخراج عمرو سلامة، ومن المفترض أن يتم طرحه 7 ديسمبر المقبل.

 

شقو

كما إنتهت أمينة خليل من تصوير فيلم"شقو"  مع عدد من النجوم أبرزهم عمرو يوسف، عباس أبو الحسن، محمد ممدوح، ومن تأليف وسام صبري، وإخراج كريم السبكي، والذي من المفترض أن يتم طرحه ضمن أفلام موسم عيد الفطر2024.

 

الكبير أوي8

كما تظهر أمينة خليل كضيفة شرف في إحدى حلقات مسلسل"الكبير أوي8"بطولة النجم أحمد مكي، وعدد من النجوم أبرزهم رحمة أحمد فرج، بيومي فؤاد، مصطفى غريب، محمد سلام، ومن تأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين، وإنتاج تامر مرسي، وإخراج أحمد الجندي، والذي من المفترض أن ينافس ضمن الموسم الرمضاني القادم2024.

 

فرقة الموت

كما تظهر أمينة خليل كضيفة شرف في فيلم"فرقة الموت"بطولة النجم أحمد عز مع عدد من النجوم أبرزهم منة شلبي، جيهان الشماشرجي، سماح أنور، فريدة سيف النصر، خالد كمال، عصام عمر، رشدي الشامي والعمل من تأليف صلاح الجهيني وإخراج أحمد علاء الديب،وتدور أحداث الفيلم في إطار من الأكشن والإثارة.

 

الهرشة السابعة 

وفي سياق متصل، كانت أمينة خليل قد شارك بدور البطولة أمام الفنان محمد شاهين، مع عدد من النجوم أبرزهم أسماء جلال، محمد محمود، علي قاسم، حنان سليمان، أحمد كمال، محمد كيلاني، وماجد الكدواني الذي ظهر بشكل خاص في الحلقة الأخيرة من المسلسل، ومن تأليف مريم نعوم، وإنتاج عبدالله أبو الفتوح، وإخراج كريم الشناوي، والذي سبق عرضه في الموسم الرمضاني2023.