الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

فيلم نابليون يثير جدلا بشأن تحطيم أنف أبو الهول

الجمعة 24/نوفمبر/2023 - 10:35 ص
فيلم نابليون
فيلم نابليون

فيلم نابليون.. أثار فيلم نابليون حالة من الجدل بسبب مشهد للمخرج الأمريكي ريدلي سكوت مع افتتاحه، إذ أعاد  قصة جدلية عمرها حوالي 200 عام، بشأن أنف أبو الهول التي تم تحطيمها.

 

فيلم نابليون 

فيلم نابليون.. وتناقش افتتاح الفيلم حول حقيقة إطلاق نابليون المدافع على أهرامات الجيزة في مصر، وتحطيم أنفه، وفقا لما ذكرته صحيفة نيويورك تايمز

 

 

فيلم نابليون.. بعد عرض مشهد الفيلم، انتقد بعض المؤرخين المخرج سكوت، إلا البعض يأمل أن يثير نابليون الاهتمام بالأحداث التاريخية، وذلك لأن الإمبراطور الفرنسي له تأثير عميق على التراث الثقافي المصري.

 

 

فيلم نابليون.. لذلك تصدر اسم فيلم نابليون تريند محرك البحث الشهير جوجل خلال الساعات القليلة الماضية بعد عرض الفيلم ليعيد قصة مرت عليها أكثر من 200 عاما .

أنف أبو الهول 

فيلم نابليون.. من جانبه علقت الدكتورة سليمة إكرام استاذة علم المصريات في الجامعة الأميركية بالقاهرة في حديثها لصحيفة نيويورك تايمز، إن القوات الفرنسية لم تسدد أي طلقات نارية على الأهرامات.

 

 

وتابعت أستاذة علم المصريات في حديثها عن أبو الهول: إذ كان هناك تقدير كبير من نابليون لأبو الهول والأهرامات، حيث استخدمها كوسيلة لحث قواته على المجد الأكبر


فيلم نابليون.. كان أنف أبو الهول محط اهتمام المؤرخين على مر العصور، لمعرفة السبب الحقيقي في تحطمها، وحتى هذه اللحظة لا يوجد أي دليل على أن الغزاة الفرنسيين أطلقوا المدفعية على الأهرامات، أو أن قوات نابليون أطلقت نيرانها على أنف أبو الهول.


فيلم نابليون.. العديد من الروايات التاريخية، تحملها قصة أنف تمثال أبو الهول وزعمت بعضها أن القائد الفرنسى نابليون بونابرت أثناء قيادته للحملة الفرنسية على مصر كان سببًا في كسر أنف التمثال، ، إلا البعض يأمل أن يثير نابليون الاهتمام بالأحداث التاريخية، وذلك لأن الإمبراطور الفرنسي له تأثير عميق على التراث الثقافي المصري.

 

تصدر اسم فيلم نابليون تريند محرك البحث الشهير جوجل خلال الساعات القليلة الماضية بعد عرض الفيلم ليعيد قصة مرت عليها أكثر من 200 عاما .

أنف أبو الهول 

 

فيلم نابليون 


نابليون هو فيلم دراما تاريخي ملحمي من إخراج ريدلي سكوت وكتابة ديفيد سكاربا ومن بطولة خواكين فينيكس، فانيسا كيربي وطاهر رحيم.