الثلاثاء 04 يونيو 2024 الموافق 27 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الداخلية الألمانية: 90 شرطي يفتشون شقتين مملوكين لرجلين متورطين في عمليات حماس

الخميس 23/نوفمبر/2023 - 11:42 م
مطاردة المؤيدون لحماس
مطاردة المؤيدون لحماس

كشفت وزارة الداخلية الألمانية، تفاصيل المداهمات الواسعة التي شنتها على مؤيدي المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، مؤكدة على أن الحملة شملت  5 ولايات اتحادية، وهي: "برلين وساكسونيا السفلى وشمال الراين وستفاليا وهامبورغ وشليسفيغ هولشتاين".

 

وأكد البيان التي أصدرته وزارة الداخلية الألمانية ونقلته فضائية “العربية”، أن الحملة شارك فيها حوالي 500 خدمة طوارئ على مستوى البلاد، وتم التحفظ على عددًا من الكتب والوثائق، لدى مؤيدو حماس في ولاية شمال الراين وستفاليا.

 

الداخلية الألمانية: 90 شرطي يفتشون شقتين مملوكين لرجلين قد يكونوا متورطين في عمليات حماس

 

كما صادرت قوات الطوارء، هواتف ذكية وأجهزة كمبيوتر، وذلك لإعادة تقيمهم، وفقًا لـ وزير الداخلية هربرت ريول، في دوسلدورف، مشيرًا إلى أن هناك 90 ضابط شرطة بتفتيش شقتي رجل يبلغ من العمر 50 عامًا في مونستر ورجل يبلغ من العمر 48 عامًا، لتورطهم بشكل كبير في العمليات التنظيمية لمنظمات تابعة لحماس.

 

قال المتحدث العسكري باسم كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس أبو عبيدة، إن قوات المقاومة الفلسطينية نجحت في تدمير 335 آلية عسكرية التابعة لقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي واستهداف عشرات الجنود آخرها كمائن التوام والرنتيسي وبيت حانون.

 

أبو عبيدة: تدمير مئات الآليات العسكرية وقتل جنود إسرائيليين في كمائن غزة

وقال أبو عبيدة في بيان له منذ قليل، حول مستجدات الأوضاع في اليوم الـ48 من معكرة طوفان الأقصى، مؤكدًا على أن المجاهدين يواصلون تصديهم للعدوان الصهيوني الغاشم.