الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الخارجية القطرية: الاتفاق على وقف كامل لإطلاق النار خلال فترة الهدنة

الخميس 23/نوفمبر/2023 - 09:27 م
الأوضاع في قطاع غزة
الأوضاع في قطاع غزة

قال المتحدث باسم الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري، إن الدفعة الأولى من المدنيين الذين سيتم إطلاق سراحهم من غزة ستشمل 13 امرأة وطفلا، ومن المقرر أن تكون في تمام الرابعة عصر غدًا الجمعة، وذلك من خلال الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

 

وأضاف أن الهدنة الإنسانية ستشمل وقف إطلاق النار في قطاع غزة بشماله وجنوبه، وأن الاتفاق يشمل وقف إطلاق النار بشكل كامل من الجو والبر ونأمل ألا تحدث خروقات، متابعًا: "نتوقع من الطرفين الالتزام ببنود الاتفاق وننظر بإيجابية إلى التزامهما".

 

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، على أنه لا يستطيع الإفصاح عن الكثير من المعلومات ذات الصبغة الأمنية والمتعلقة بالرهائن، قائلا: "هدفنا أمن وسلامة الرهائن ولذلك لا يمكن أن أفصح عن المسار الذي سوف يسلكونه للعودة لديارهم".

 

الخارجية القطرية: الاتفاق على وقف كامل لإطلاق النار خلال فترة الهدنة

 

وأضاف وزير الخارجية: "سنركز على وصولهم وخروجهم بأمان خلال عملية ربما سوف تستمر لمدة ساعتين ما بين طرفي النزاع والصليب الأحمر والهلال الأحمر، ولا أستطيع الكشف عن أية معلومات عن كيفية تنقلهم"، مشيرًا إلى اهتمامهم بإدخال المساعدات الإنسانية المقدمة من مصر ومن دول أخرى ستمر من خلال معبر رفح وبأسرع وقت عندما تهدأ الأمور وهذا نذر يسير من الاحتياجات الفعلية في غزة. ونأمل بإدخال أكبر كمية ممكنة من المساعدات خلال هذا الاتفاق.

 

ولفت إلى الاتفاق على وقف كامل لإطلاق النار خلال فترة الهدنة، مضيفا: "نأمل ألا تكون هناك خروقات وهذا ما التزم به الطرفان".