الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الإسكندرية يستقبل سفير كوريا الجنوبية لبحث سبل التعاون

الخميس 23/نوفمبر/2023 - 03:15 م
مصر تايمز

استقبل اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بمكتبه اليوم "كيم يونج هيون" سفير دولة كوريا الجنوبية بجمهورية مصر العربية، لدعم سبل التعاون وتعزيز العلاقات المشتركة بين الجانبين في كافة المجالات.

 

محافظ الإسكندرية يستقبل سفير كوريا الجنوبية لبحث سبل التعاون

 

وفي بداية اللقاء، رحب المحافظ بالسفير في أول زيارة له لمدينة الإسكندرية، عاصمة مصر الثانية، والعاصمة الاقتصادية الأولى للجمهورية؛ حيث إن ٦٥ ٪ من حجم الصادرات والواردات المصرية يتم من خلال مواني الإسكندرية.

وأشاد "الشريف" بالعلاقات التي تربط البلدين وخاصة أن لمصر وكوريا تاريخًا طويلًا حيث جمع بينهما علاقات متميزة في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مما ساعد على انتقال الأفراد والمبادلات الاقتصادية والثقافية بين البلدين.

ومن جانبه، وجه السفير الشكر  لمحافظ الإسكندرية على حفاوة الاستقبال، معربًا عن انبهاره بالحضارة والثقافة المصرية وعن سعادته الكبيرة بالاهتمام المتزايد من الطلاب المصريين لتعلم اللغة الكورية والتعرف على الثقافة الكورية، مؤكدًا على أنه سيقوم بزيارة جامعة الإسكندرية لمناقشة مشروع إقامة مركز لتعليم اللغة الكورية، وكذلك زيارة مكتبة الإسكندرية العريقة.

وأثنى السفير الكوري على القيادة السياسية المصرية وما تبذله من جهد من أجل تحسين البنية التحتية للبلاد مؤكدًا أن هذا واضح في مجال رفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية، حيث إن طريق إسكندرية - القاهرة الصحراوي شهد تطورًا كبيرًا.

وأشار المحافظ إلى أن التقدم التكنولوجي في دولة كوريا الجنوبية مذهل وهناك العديد من المشاريع الخاصة بالنقل والبنية التحتية التي تقوم بها مصر وتوليها اهتمامًا كبيرًا؛ تساهم فيها الشركات الكورية، مضيفًا أن جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية هي الأقدم بالشرق الأوسط.

واقترح المحافظ على السفير زيارة الغرفة التجارية وجمعية رجال أعمال الإسكندرية لمناقشة فرص الاستثمار بشكل مفصل وعملي بين الإسكندرية وكوريا الجنوبية.