الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إسرائيل تُهدد: ما حدث لغزة يمكن أن يحدث لبيروت ولن يمر أي هجوم علينا دون رد

الأربعاء 22/نوفمبر/2023 - 11:26 م
بيني جانتس _ عضو
بيني جانتس _ عضو مجلس الحرب الإسرائيلي

قال بيني جانتس، عضو مجلس الحرب الإسرائيلي، إنهم اتخذوا قرارًا صعبًا ومصيريًا، فيما يخص صفقة تبادل الأسرى، مشيرًا إلى أنه متأكد على أن القرار صحيحًا.

 

وأضاف جانتس، خلال مؤتمر له منذ قليل، على أن حكومة الحرب الإسرائيلية المشكلة، سيبزلون قصارى جهودهم من أجل إعادة المحتجزين إلى عائلاتهم.

 

إسرائيل تُهدد: ما حدث لغزة يمكن أن يحدث لبيروت ولن يمر أي هجوم علينا دون رد

 

وأكد عضو مجلس الحرب الإسرئيلي، على أنهم مصممون على مواصلة الحرب والانتصار فيها على حماس، متابعًا: “ما حدث لغزة يمكن أن يحدث لبيروت ولن يمر أي هجوم علينا دون رد”، وذلك ردًا على عمليات حزب الله اللبناني على العمليات العسكرية ضد قوات الجيش الإسرائيلي.

 

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، إن قوات الجيش الإسرائيلي تحقق نجاحات في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن كل خطوة تقدم في القطاع تجعل إسرائيل تقترب من تحرير المتحتجزين لدى فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة.

 

وأضاف جالانت خلال مؤتمر صحفي، منذ قليل، أن نهاية الحرب يجب أن تكون عبر تفكيك حماس وإعادة الأسرى لديها وكل الجهات في إسرائيل تلتزم بذلك، وأنهم ملتزم بتفكيك حماس كهيئة عسكرية وبإعادة جميع المخطتفين.

 

وزير الدفاع الإسرائيلي: مستمرون في إظهار قوتنا للعالم وتفكيك حماس

 

وأشار وزير الدفاع الإسرائيلي، إلى أن حماس لا تفهم إلا لغة القوة وقد حددت مصيرها ومصير غزة بعد هجوم 7 أكتوبر، مؤكدًا على أنهم سيتوصلون لتحرير الأسرى، لإظهار قوتهم للعالم.

 

وأكد على أن عملياتهم الحربية قاتلة ويحققون هدفين هما تفكيك حماس عسكريا وتقريب التوافق على اتفاق لاستعادة الأسرى، مؤكدا أن الصفقة الحالية أفضل بكثير مما عرض عليهم قبل أسبوع، مشيرًا إلى التزامهم بتعميق عملياتهم من أجل ممارسة مزيد من الضغط على حركة حماس.