الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

روسيا تقترح دعوة ممثلين عن فلسطين لمجلس الأمن لإطلاعهم على الوضع في إسرائيل

الأربعاء 22/نوفمبر/2023 - 10:35 م
جلسة لمجلس الأمن
جلسة لمجلس الأمن

أعرب المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، عن قلقلهم بشأن الانتهاك التي ترتكبها القدس الغربية والدول الغربية، الذين لا يتفقون مع تصرفات إسرائيل لحقوق الناس، في حرية التعبير أو حرية التجمع السلمي.

واقترح مندوب روسيا في اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في الشرق الأوسط، دعوة ممثلي المجتمع المدني الفلسطيني لحضور اجتماعات مجلس الأمن الدولي للحصول على معلومات حول الوضع في الأراضي المحتلة.

وأضاف: "نعتقد أنه في ظل هذه الظروف، ينبغي لمجلس الأمن أن يدعو ممثلي المجتمع المدني الفلسطيني، بمن فيهم النساء، إلى اجتماعاته للحصول على معلومات مباشرة حول الوضع في الأراضي المحتلة".

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، إنه خلال الهدنة التي تم الاتفاق عليها في قطاع غزة، ستعمل إسرائيل على توفير معلومات استخباراتية لقواتها المنتشرة داخل غزة.

"بايدن" يرحب بالهدنة الإنسانية في غزة ويشكر الرئيس السيسي على مجهوداته للوصول إلى اتفاق 

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي مساء يوم الأربعاء، عن مقتل جندي آخر في معارك شمال قطاع غزة، ليرتفع عدد القتلى في صفوف القوات الإسرائيلية إلى 392 منذ السابع من أكتوبر.

 

أصدر البيت الأبيض، بيانًا قبل قليل، حول الوصول لاتفاق بشأن تطورات الأوضاع في غزة، والإفراج عن المحتجزين لدى حماس، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يرحب باتفاق الإفراج عن المحتجزين في غزة.

 

وقال البيت الأبيض في بيان نشرته فضائية العربية، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، قدم الشكر للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على دوره القيادي في الاتفاق، مشددا على أهمية تنفيذ جميع بنود الاتفاق بشكل كامل.