الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

البيت الأبيض: بايدن اتفق مع أمير قطر على أهمية تأمين عملية إطلاق سراح الأسرى

الأربعاء 22/نوفمبر/2023 - 10:18 م
البيت الأبيض
البيت الأبيض

أعلن البيت الأبيض، منذ قليل، عن تفاصيل المكالمة الهاتفية، التي أجراها الرئيس الأمريكي جو بايدن، مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وذلك لبحث اتفاق تأمين إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية.

 

"بايدن" يرحب بالهدنة الإنسانية في غزة ويشكر الرئيس السيسي على مجهوداته للوصول إلى اتفاق 

 

وأكد البيت الأبيض، على أنه سيواصل العمل لتأمين إطلاق المحتجزين المتبقين لدى حماس في غزة، خلال الأسابيع المقبلة، مؤكدًا على أن صفقة إطلاق الرهائن، ستكون شهادة على دبلوماسية الحكومة الأمريكية وتصميمها على إعادة الأمريكيين إلى وطنهم.

 

وقال الديوان الأميري القطري في بيان له منذ قليل، نشرته وكالة “قنا” القطرية، أن الشيخ تميم بن حمد أكد للرئيس بايدن استمرار جهود قطر من أجل خفض التصعيد وحقن الدماء وحماية المدنيين في قطاع غزة.

 

أصدر البيت الأبيض، بيانًا قبل قليل، حول الوصول لاتفاق بشأن تطورات الأوضاع في غزة، والإفراج عن المحتجزين لدى حماس، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يرحب باتفاق الإفراج عن المحتجزين في غزة.

 

وقال البيت الأبيض في بيان نشرته فضائية العربية، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، قدم الشكر للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على دوره القيادي في الاتفاق، مشددا على أهمية تنفيذ جميع بنود الاتفاق بشكل كامل.