الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الجيش الإسرائيلي: أمامنا حرب طويلة ولا نعلم وقت محدد بشأن دخول الهدنة حيز التنفيذ

الأربعاء 22/نوفمبر/2023 - 09:01 م
المتحدث العسكري باسم
المتحدث العسكري باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري

قال المتحدث العسكري باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاجاري، أن الجيش الإسرائيلي يعمل على إتمام عملية لإعادة المخطوفين لدى حماس، والفصائل الفلسطينية، وأن تلك العملية يتم وضع اللمسات الأخيرة لها.

 

وأضاف "دانيال" خلال مؤتمر له منذ قليل، أن الجيش الإسرائيلي أمامه حرب طويلة حتى نحقق هدفنا بالقضاء على حماس، متابعًا: سنعيد المحتجزين رغم التحديات العملياتية والعسكرية في غزة.

 

وقال الجيش الإسرائيلي، إنه تم العثور على نفق تحت مستشفى الشفاء، وغرف حربية تابعة لمؤسسة حماس، مشيرًا إلى اكتشاف فتحتين لنفق تحت الشفاء إحداهما تصل إلى مؤسسة تعليمية.

 

الجيش الإسرائيلي: أمامنا حرب طويلة ولا نعلم وقت محدد بشأن دخول الهدنة حيز التنفيذ

 

وتابع المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أنه لا اعلم متى سيدخل قرار وقف إطلاق النار في قطاع غزة حيز التنفيذ، مشيرًا إلى أنه سيتم تنفيذ قرارات الحكومة، في هذا الصدد.

 

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، إنه خلال الهدنة التي تم الاتفاق عليها في قطاع غزة، ستعمل إسرائيل على توفير معلومات استخباراتية لقواتها المنتشرة داخل غزة.

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي مساء يوم الأربعاء، عن مقتل جندي آخر في معارك شمال قطاع غزة، ليرتفع عدد القتلى في صفوف القوات الإسرائيلية إلى 392 منذ السابع من أكتوبر.