الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

"بايدن" يرحب بالهدنة الإنسانية في غزة ويشكر الرئيس السيسي على مجهوداته للوصول إلى اتفاق

الأربعاء 22/نوفمبر/2023 - 07:08 م
الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

أصدر البيت الأبيض، بيانًا قبل قليل، حول الوصول لاتفاق بشأن تطورات الأوضاع في غزة، والإفراج عن المحتجزين لدى حماس، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يرحب باتفاق الإفراج عن المحتجزين في غزة.

 

"بايدن" يرحب بالهدنة الإنسانية في غزة ويشكر الرئيس السيسي على مجهوداته للوصول إلى اتفاق 

 

وقال البيت الأبيض في بيان نشرته فضائية العربية، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، قدم الشكر للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على دوره القيادي في الاتفاق، مشددا على أهمية تنفيذ جميع بنود الاتفاق بشكل كامل.

 

وأعربت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، عن تطلعاتها لتمديد الهدنة الإنسانية ووقف إطلاق النيران في قطاع غزة، مؤكدةً على أنه لا يوجد مكان آمن في القطاع.

 

وأضافت الوكالة في تصريحات لمسئوليها عبر قناة العربية، أنها ستوسع من أنشطتها في قطاع غزة، وذلك بسبب الحاجة الملحة في القطاع لدخول المزيد من المساعدات والإعانات لأهالي القطاع الذين يعانون من نقص في كل شيء.

 

أونروا: 191 نازحًا استشهد على الأقل في المدارس التابعة لنا بغزة منذ بداية الحرب

 

وأكدت الوكالة، على أن المساعدات الإنسانية لا يجب أن تكون مشروطة، أو معقودة رهن صفقات بعينها، أو اتفاقيات معينة لأن الأوضاع باتت كارثية في قطاع غزة بعد الحرب الإسرائيلية.

 

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" يوم الأربعاء، أن 191 نازحًا على الأقل استشهدوا في المدارس التابعة للوكالة في غزة منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر الماضي، بالإضافة إلى 798 جريحًا.