السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في عيد ميلاده الـ47.. ماذا قدم وائل جسار للطرب العربي؟

الأربعاء 22/نوفمبر/2023 - 11:59 م
وائل جسار
وائل جسار

يحتفل المطرب اللبناني وائل جسار اليوم بعيد ميلاده الـ47 حيث أنه من مواليد عام1976، ويعد من ألمع نجوم الطرب حيث قدم العديد من الأغاني منذ بداية مسيرته الفنية عام 1986.

 

حياة وائل جسار الشخصية 

ولد وائل جسار في 22 نوفمبر1976 بمحافظة البقاع في لبنان.

 

تزوج من سيدة تدعى ميراي مقدسي عام 2005، وأنجب منها أبنائه "مارلين"، "وائل جونيور".

 

بداية وائل جسار الفنية 

بدأ وائل جسار مشواره الفني حينما كان في الثامنة من عمره، حيث كان يذهب أثناء فترة دراسته لإحياء سهرات وسمح له أهله بالغناء في أوقات الفراغ، ولكن أصروا على إستمراره في الدراسة حتى المرحلة الثانوية ، وتوقف حينها ىمن تلقاء نفسه.

 

درس الموسيقى عند الأستاذ جورج روفايل والأستاذ محسن معوض، وتعلم العزف على العود،  حيث كان يغني في الحفلات والمناسبة التي كانت تقام بالقرية التي كان يسكن بها.

 

ألبومات وائل جسار

قدم وائل جسار العديد من الألبومات أبرزها"غريبة الناس"، "صبرك يا قلبي"، "رباعيات في حب الله"، "نبينا الزين"، "الله يخليهم"، "ساعات بقول"، "سنين قدام"، "في حضرت المحبب ج1، ج2"، "عمري وذكرياته"، "سنين قدام"، "مشيت خلاص"، "توعدني ليه"، "كل دقيقة شخصية"، "عالجمر"، "غريبة الناس"، "بتوحشيني"، "ظروف معنداني"، "مليون أحبك"، "يوم زفافك"، "مهما تقولوا"، "في خطوتك سكتي"، "قلبك حنين يا نبي"، "ما تغيبش ثواني"، "الليالي"، "أرجوك"، "ماشي"، "الدنيا عملتني"، "حب ومحبتش"، "وبتسأليني"، "توعدني لية".

 

أغاني وائل جسار للمسلسلات

قام وائل جسار بالغناء في العديد من تترات المسلسلات أبرزهم "الدالي"، "كيد النسا"، "الشك"، "الزوجة الرابعة"، "حودايت الشانزليزية"، "مريم"، "أريد رجلا"، "شمس".

 

الجوائز التي حصل عليها وائل جسار

حصل وائل جسار على العديد من الجوائز والتكريمات أبرزها"جائزة أفضل مطرب عربي وأفضل ألبوم لعام2011 من لبنان. كما تم تكريمه كأفضل مطرب عربي وأفضل ألبوم عن (في حضرة المحبوب).

 

وحصل على جائزة أفضل أغنية عربية عن أغنية "غربية الناس" في حفل الموريكس دور عام2010، كما حصل على جائزة الموسيقى العربية من لبنان عام2017.