الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

نائب رئيس جامعة الإسكندرية يستعرض خطة لتحسين واقع البحث العلمي

الأربعاء 22/نوفمبر/2023 - 01:29 م
مصر تايمز

استعرض الدكتور هشام سعيد، القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث، خلال مجلس الدراسات العليا والبحوث، تقريرًا حول واقع البحث العلمي بالجامعة وخطة مقترحة لتحسين وتعزيز أدائه وسبل الارتقاء بتصنيف الجامعة عالميًا.

 

نائب رئيس جامعة الإسكندرية يستعرض خطة لتحسين واقع البحث العلمي

 

وتضمن التقرير تحليلًا للإحصائيات المتعلقة بجوانب البحث العلمي بالجامعة معتمدًا على أداة "Scival" إلى جانب موجزًا عن موقف المجلات العلمية الصادرة عن الجامعة وجوانب المنظومة البحثية ومقترحات تحسين أدائها.

وأكد "سعيد"، على أن إدارة الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا للارتقاء بمكانة الجامعة على المستوى الدولي، والارتقاء بمستوى مخرجات المنظومة التعليمية، ورفع القدرة التنافسية للجامعة عالميًّا، بما يصب في مصلحة الباحثين ويرتقي بالسمعة الدولية لجامعة الإسكندرية.

وأوضح أن لتصنيفات الدولية تساعد على تحسين السمعة العالمية للجامعة، وتسهم في جذب الطلاب الوافدين، وزيادة السياحة التعليمية وتدفقات النقد الأجنبي، فضلًا عن زيادة فرص خريجي الجامعة في الحصول على فرص عمل إقليمية ودولية، والحصول على منح للدراسات العليا بالخارج

وفي ذات السياق، ناقش مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية تعديلات قواعد صرف مكافآت النشر بمركز النشر العلمي المتميز.