السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

الاستثمار : تريليون جنيه استتثمارات مصر بالطرق والكباري

الأربعاء 22/نوفمبر/2023 - 12:17 م
هيبة
هيبة

قال حسام هيبة رئيس هيئة العامة للاستثمار خلال فعاليات المنتدي المصري الخليجي أن الحكومة المصرية بدأت بعمل الإصلاح الاقتصادي من 2015 وتعمل علي هيكلة النمو الاقتصادي ، مشيرا إلي أن حدوث مشاكل كثيرة في المنطقة أثرت علي تنفيد الخطة المستهدفة ولكن  الدولة استطاعت تحدي جميع العراقيل التي تواجه العملية الاستثمارية.


و أكد هيبة إن تم إنشاء حوافز عدة لمجال الصناعة وبالأخص مجال صناعة السيارات واستهداف ما يقرب من نص مليون سيارة ، كما تم استهداف حزم للسياحه والقطاع اللوجيستي بشكل مفصل بعيد عن التعقيد لدي المستثمرين.
وأوضح هيبة أنه تم تيسير العملية لدي المستثمر الأجنبي لتسهيل وتذليل العقبات التي تقف أمام سير العملية الاستثمارية بسهولة حيث تصدر إقامة لمدة سنة للمستثمر الأجنبي .

 

وأشار رئيس الهيئة العامة للاستثمار، إن هناك استثمارات مصرية بأكثر من تريليون جنيه في الطرق والكباري والتوسع في عمليات المياه وتطوير موانئ البحر الأحمر لزيادة التجارة البينية في دول افريقيا ، كما تم إناشء شركات نقل دولي لتيسير نقل البضائع بين مصر والدول الإفريقية . مشيرا إلي أن مصر تتميز بعلاقات قوية إقتصادية ولديها استثمارات في افريقيا تتعدي 11 مليار جنيه في جميع القطاعات في 15 دولة افريقية  ،مشيرا  إلى أن مصر تملك ثروة عقارية متوسعة ، كما بدأت البنوك المصرية الدخول في السوق الأفريقية وتم فتح 6 فروع ل 6 دول أفريقية لتعزيز التعاون المالي والمصرفي .