الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في عيد ميلاد مولانا.. محطات هامة في حياة صبري فواز

الأربعاء 22/نوفمبر/2023 - 10:24 ص
صبري فواز
صبري فواز

يحتفل اليوم الفنان صبري فواز بعيد ميلاده الـ 55 حيث يعد صبري فواز من ألمع نجوم السينما والدراما المصرية على مدار السنوات الأخيرة، كما برع أيضا في تقديم العديد من الأدوار المتنوعة . 

 

 

نشأة صبري فواز 

 

 

ولد صبري فواز في 22 نوفمبر عام 1968، حيث درس المسرح في كلية الآداب بجامعة الإسكندرية، ثم انتقل إلى مدينة القاهرة والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، كما شارك أيضا في عدة أعمال بالسينما والدراما التليفزيونية . 

 

أعمال صبري فواز 

 

 

قدم صبري فواز بالسينما عدة أفلام أهمها أيام السادات، دم الغزال، حليم، عصابة الدكتور عمر، الدادة دودي، صياد اليمام، دكان شحاتة، إبراهيم الأبيض، كلمني شكرا، كف القمر، قلب الأسد، من ضهر راجل، مولانا، جواب اعتقال، سوق الجمعة، موسى، 30 مارس، ابن الحاج أحمد . 

 

 

كما قدم بالدراما التليفزيونية مسلسلات أبرزها الوسية، ليالي الحلمية 4، خالتي صفية والدير، امرأة من زمن الحب، أم كلثوم، البر الغربي، الأصدقاء، امرأة من نار، الفريسة والصياد، سمارة، نيران صديقة، فرعون، السبع وصايا، صديق العمر، بين السرايات، العهد، الميزان، أفراح القبة، رمضان كريم، الحصان الأسود، سك على إخواتك، رحيم، أبو عمر المصري، قيد عائلي، مملكة إبليس، إلا أنا، أسود فاتح، ولاد ناس، موسى، قصر النيل، راجعين يا هوى، الاختيار 3، وبينا معاد، رمضان كريم 2 .