الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

مجلس الدولة يجازى 3 موظفين لعدم الالتزام بإجراءات مواجهة كورونا

السبت 26/ديسمبر/2020 - 12:31 م
مجلس الدولة - أرشيفية
مجلس الدولة - أرشيفية

شددت إدارة مجلس الدولة علي تطبيق كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وفقًا لقرارات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وفي هذا الصدد، اتخذت إدارة المجلس قرارات تأديبية بمجازاة 3 موظفين؛ لعدم الالتزام بتطبيق الإجراءات من خلال عدم ارتداء الكمامة الواقية من فيروس كورونا داخل المجلس.
 
وتنفيذًا لذلك، طبقت إدارة المجلس ما ورد بالقرارات المشار إليها بكل دقة، بوجوب ارتداء الكمامات الواقية للقضاة والموظفين والمتقاضين والمحامين عند دخولهم، وأثناء تواجدهم داخل مجمعات محاكم مجلس الدولة بالقاهرة والأقاليم ومراعاة التباعد المكاني، وتهوية القاعات والمكاتب وعدم المصافحة اليدوية.

وأوضح المستشار طه كرسوع الأمين العام لمجلس الدولة، في بيان صادر عن المجلس، أن الإدارة أكدت على جميع الموظفين من الإداريين وسكرتارية المحاكم بضرورة الالتزام بالإجراءات والتدابير الاحترازية المنصوص عليا محذرا المخالفين بالعقاب التأديبي طبقًا لأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، مع توقيع غرامات مالية تضمنتها قرارات رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن.

وكشف المستشار طه كرسوع، الأمين العام والمتحدث الرسمي باسم مجلس الدولة، مجازاة 3 موظفين بالمجلس تاديبياً، وهم كلا من "خالد.ج" و"وائل.ع" و"صلاح.ن"؛ لعدم الالتزام بتطبيق الإجراءات من خلال عدم ارتداء الكمامة الواقية من فيروس كورونا، وهي العقوبة التي قررتها القرارات أرقام 1256 - 1258 - 1257 لسنة 2020، ويأتي هذا الجزاء حرصًا من إدارة المجلس علي سلامة العاملين بالمجلس والمترددين عليه.

جاء ذلك في إطار حرص إدارة مجلس الدولة، برئاسة المستشار محمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة، علي تطبيق كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها الدولة وفقًا لما جاء بقرارات رئيس مجلس الوزراء ذات الصلة.