الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

نقابه الإعلاميين تستضيف تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

الثلاثاء 21/نوفمبر/2023 - 11:45 م
نقيب الإعلاميين
نقيب الإعلاميين

 قال الدكتور طارق سعده نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ،  إن مصر تعيش أزهى عصور الديمقراطية من الاهتمام بالنقابات المهنية، ويأتي في مقدمتها إنشاء نقابة للإعلاميين  بعد معاناة لعقود طويلة.

 

جاء ذلك في الندوة التي استضافت فيها نقابه الإعلاميين وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين والتي جاءت تحت عنوان (ماذا يريد الإعلاميون من رئيس مصر القادم) وضم وفد التنسيقية النائب أكمل نجاتي عضو مجلس الشيوخ والنائب محمد السباعي عضو مجلس الشيوخ والنائب رشا كليب عضو مجلس النواب والدكتورة نيفين إسكندر عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين والأستاذ مارك مجدي عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين والنائب محمد صلاح خليفة عضو مجلس النواب السابق وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين  والنائب محمد شبانة عضو مجلس الشيوخ. 

 

يأتي هذا انطلاقا من الدور الذي تقوم به تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين من الاستماع إلى المشكلات والحلول وطريقة حلها واليات التنفيذ و ذلك تلاقيا مع الجهود التي تقوم بها نقابه الإعلاميين في ضبط المشهد الاعلامي وتذليل المشكلات والعقبات وتطوير أداء وتقديم خدمات وتلبية مطالب وامال وطموحات الإعلاميين أعضاء النقابه والحاصلين منها على تصاريح مزاوله المهنه.

 

و استهل نقيب الإعلاميين اللقاء بالترحيب بوفد التنسيقية مثمنا دورهم في الحياة المجتمعية وخاصة فيما يتعلق بنشر الوعي السياسي، وأوضح أن هذا اللقاء المفتوح يؤكد على الاهتمام برؤية النقابات في الحياة العامة والسياسية و المجتمعية.

 

ودار لقاء مفتوح بعنوان " ماذا يريد الإعلاميون من رئيس مصر القادم" والتي تبلورت في عدة مطالب منها، التأكيد على أهمية التطوير والتحديث وحل مشكلات  التلفزيون المصري بكافة قنواته وإذاعاته كأحد ألاجنحة الإعلاميه للجمهورية الجديدة.

 

وطالب بعض الإعلاميون بأهمية أن يتم بث قنوات بعدة لغات أسوة بالتجربة الناجحة لقناة النيل الدولية صوت مصر للعالم.

 

وتم التأكيد على أهمية دور الإعلام بصفه عامه والإعلام الحكومي بصفه خاصة لما يمثله من أهمية كبيرة في نشر وتعزيز ثقافة المجتمع وتكوين شخصية وطنية تعمل على بناء المجتمع وليس هدمه مع أهمية التزام الإعلاميين بميثاق الشرف الإعلامي المنظم للعمل الإعلامي.

 

واتفق الحضور على أن الأعلام الرسمي والخاص هم ركيزة اساسية للدولة المصرية وادواتها التنويرية والتثقيفية في الداخل والخارج، واختتم نقيب الإعلاميين اللقاء موجها الشكر لوفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين وجميع الزملاء الإعلاميون الذين حضروا هذا اللقاء. خالد فتوح امين صندوق النقابه وربهام ابراهيم عضو مجلس نقابه الإعلاميين و الاعلامية رانيا هاشم عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والإعلاميين ريهام الديب وأدا ابراهيم واحمد سالم وشريف فؤاد وعبد الله يسري واحمد العايدي وأسماء حبشي.

 

وفي نهاية اللقاء قام نقيب الإعلاميين بتكريم وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين باهداءدرع النقابه لهم وذلك  تقديرا لدورهم في خدمة المجتمع المصري سياسيا واجتماعيا