الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

فدوى عابد في حوار لـ "مصر تايمز": سعيدة بردود الفعل على "صوت صورة".. وكل ما الناس بتكره"سعاد" بفرح.. ولا يصح نوقف أعمالنا بسبب أحداث غزة.. وهذه أعمالي القادمة

الثلاثاء 21/نوفمبر/2023 - 08:50 م
فدوى عابد
فدوى عابد

تألقت الفنانة فدوى عابد، خلال تجسيد شخصية "سعاد" في مسلسل "صوت وصورة"، الذي حقق نجاحًا كبيرًا بعد عرضه على قناةdmc، والتي دائمًا تثير شخصيتها خلال العمل،  الشكوك حول قتل الدكتور عصام الصياد.

 

وحاور"مصر تايمز"، الفنانة فدوى عابد، لكشف تفاصيل شخصيتها في مسلسل "صوت وصورة"، وردود الفعل الجماهيري والنقدية، عن المسلسل الذي لقي صدى جماهيري كبير منذ وقت عرضه، خاصة بعدما تصاعدت  أحداث المسلسل حول من قاتل عصام الصياد؟..إثر اتساع دائرة الشك حول شخصية "عابد"، بعد إكتشاف الشرطة أنها تخبئ الكاميرا الخاصة بالعيادة في منزلها،..  وإلى نص الحوار: 

 

كيف رأيت ردود الأفعال على مسلسل "صوت وصورة"؟

 

الحمد لله، ردود الفعل كانت حلوة جدًا، وكل ما الناس بتكره "سعاد" بفرح جدا، لأن بتأكد إني كده عملت شغلي كويس، وإحساسي وصل للجمهور.

 

ـ حديثنا عن العمل مع الفنانة حنان مطاوع في المسلسل؟

 

سعيدة جدًا بالعمل مع الفنانة حنان مطاوع، وهي شخصية مخلصة جدًا لعملها، كنت بتعلم منها في كل مشهد.  

 

كيف تصفين تحمسك لشخصية سعاد في مسلسل "صوت وصورة؟

 

اتحمست جدا لشخصية "سعاد"، لأن الإسكريبت مكتوب حلو جدًا، وسعيدة للمشاركة في هذا العمل، وبشكر أستاذ محمد سليمان عبد المالك، كاتب الشخصية بشكل جيد.

 

ـ هل قلقتي من دور الشر في المسلسل؟

 

لم أقلق من هذة الأدوار، لأن الفنان بيدور على أدوار الشر التي تجعل الناس تشتبك معاه، وأنا أُفضل هذا النوع من الأدوار. 

 

ـ العمل بيناقش قضية التحرش.. هل يوجد قضايا يتم تناولها عن المرأة بشكل مختلف؟

 

يوجد الكثير من القضايا التي يتم تناولها عن المرأة في الدراما، ممكن نجاحاتها ويتم سردها بشكل جيد، المؤلفون يناقشون قضايا مطروحة في مجتمعنا،  كتعرض المرأة للقهر.

 

ومن وجهة نظري يجب تقديم قضايا تناقش نجاحات الجانب الإيجابي من المرأة، رغم أنها تصل  لنجاحات كبيرة من هذه الظروف. 

 

ـ ننتقل للأحداث الجارية في فلسطين.. ما مدى تأثرك بمعاناة أهالي غزة؟ 

 

أنا متابعة الأحداث جدًا وبتأثر بيها، وفي أخر الشهر الجاري، بدأت أشارك بمنشوراتي على السوشيال ميديا المعانات التي يمر بها الفلسطنيين من إبادة جماعية في  الوقت الحالي، ويجب وقف إطلاق النار.

 

ـ ما رأيك في الاحتفالات التي تقام في ظل هذة الأزمات؟

 

لا يجب على كل واحد  وقف عمله بشأن أحداث غزة، لأن هذا لم يتعارض مع التضامن، و الفنان ينزل يقوم بعمله  لأنه هذا واجب عليه، ولكن يجب تأجيل مظاهر الاحتفال،  لأن أخوتنا بيتقتلوا كل ساعة، ويمنع عنهم الأكل والشراب.

 

ما الأعمال التي تستعدي لها خلال الفترة المقبلة؟

 

حاليا أنا أستعد لفيلم جديد "قاعة الأوركيد"، ومن المقرر طرحه خلال الأيام القادمة، ولكن لم أشارك في رمضان القادم حتى الأن.