الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

خالد عبدالعزيز: الرئيس السيسي لم يكن لديه نية للترشح للانتخابات الرئاسية الأولى

الثلاثاء 21/نوفمبر/2023 - 12:38 ص
المهندس خالد عبدالعزيز
المهندس خالد عبدالعزيز

قال المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة الأسبق، إنهم كانوا يلمحون أنهم يحتاجون لانتخابات رئاسية، ووجود خارطة طريق، ولم يكن هناك أي إيحاء أو بوادر أن المشير عبدالفتاح السيسي، وقتها سيترشح للانتخابات.

وأضاف "عبدالعزيز"، خلال حواره ببرنامج "الشاهد"، مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الكثير من الناس اتصلوا بالمشير السيسي، وتحدثوا معه عن ترشحه للانتخابات الرئاسية، وفي البداية لم يكن لديه رغبة بالترشح، وكان مؤمنا أن منصبه كوزير لدفاع مصر مهم ويستطيع خدمة الوطن من خلاله بشكل كبير.

وأكد أنه عندما بدأت الاحتفالات بذكرى 6 أكتوبر في 2013 وبعد أوقات قليلة من الثورة وزارة الشباب كان لها دورًا كبيرًا في التنظيم، وكذلك الشئون المعنوية، والاحتفال أقيم وقتها على ستاد الدفاع الجوي وأزعم أن هذا كان من الإحتفالات المميزة لانتصارات أكتوبر.

وأشار إلى أن الاحتفال كان له بعد آخر وهو أن الدنيا فيها فنون وسعادة وبهجة وسط الظروف التي عاشها الناس وأن نصلح الأمر وتعود الفنون، وشارك في الحفل الفنان الإماراتي حسين الجسمي، ونانسي عجرم وكبار الفنانين بمصر.

انطلقت حلقات الموسم الرابع من برنامج "الشاهد" تحت عنوان "التجربة المصرية.. شهادات على 10 سنوات من التحدي".. الشاهد يذاع يوميًا في الحادية عشرة مساء، على قناة إكسترا نيوز.

ويعد برنامج "الشاهد" الذي يقدمه الدكتور محمد الباز، على شاشة "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من هند مختار و البدري جلال ومحمد عاشور .