الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أحمد حجازي يتحدى الأسد الفرنسي في كلاسيكو الهلال والاتحاد

السبت 26/ديسمبر/2020 - 10:36 ص
أحمد حجازي وجوميز
أحمد حجازي وجوميز ثنائي الاتحاد والهلال

تشهد مباراة الكلاسيكو التي تجمع بين ناديا الهلال والاتحاد في السابعة إلا عشر دقائق بتوقيت القاهرة، على إستاد "الملك فهد الدولي"، ضمن منافسات الجولة الـ 10 من عمر مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، مواجهة ثنائية خاصة تجمع بين الثنائي أحمد حجازي والفرنسي جوميز.

ذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية، "مباراة الهلال والاتحاد قد تحسم نتيجتها بفضل تفاصيل صغيرة، كهدف لجوميز أو دفاع جيد لحجازي، مما يجعل هذا الثنائي بمثابة كلمة السر لخطط فريقهما على مستوى الهجوم والدفاع".

وأضافت الصحيفة، "ساهم وصول أحمد حجازي في تحسن الأداء الجماعي للاتحاد بالكامل، لأن خطة مدربه فابيو كاريلي تعتمد أولاً على حماية مرماه، وتقليل المساحات في نصف ملعبه، أملاً في ضرب خصومه بالتحولات السريعة واستغلال الفراغات خلف المدافعين، لذلك يلعب حجازي دوراً محورياً في قيادة الخط الخلفي بالكامل، وتسهيل مهمة لاعبي الوسط في التغطية وإيصال الكرات إلى المهاجمين بالأمام".

وأضافت الصحيفة، "يركز رازفان لوشيسكو، المدير الفني لفريق الهلال، في خططه الهجومية على أهداف وحسم جوميز، نظراً لخبرة اللاعب العريضة وقدرته على اتخاذ القرارات في الأوقات الصعبة، مما يجعله العنصر الأهم في تشكيلة فريقه خلال المباريات الكبيرة، لذلك فإن كل الطرق تقود إلى منافسة مثيرة بين هجوم الأزرق ويمثله جوميز ورفاقه، أمام دفاعات الفريق الغربي بقيادة برج المراقبة المصري حجازي وزملائه".

ويتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 22 نقطة، متفوقاً بفارق 3 نقاط عن الأهلي صاحب الوصافة، فيما يأتي الاتحاد في المركز الخامس برصيد 14 نقطة.