الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الأرصاد الجوية: نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة تقلل مستوى الرؤية الأفقية

الأحد 19/نوفمبر/2023 - 04:59 م
رياح مثيرة للرمال
رياح مثيرة للرمال

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، إن هناك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة، على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري والصحراء الغربية يعمل على تقليل مستوى الرؤية الأفقية.

 

 

 

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يعقبه تدفق للسحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة.

 

 

كما تشير آخر صور الأقمار الصناعية، إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري والدلتا.

 

 

وبينت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه مع اقتراب المنخفض الجوي بدأت السحب بالتشكل على أقصى الساحل الغربي، يصاحبها سقوط الأمطار عند مطروح والسلوم، ومن المتوقع أن تشمل باقي مدن الساحل خلال الساعات المقبلة.

 

 

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، عبر بيان رسمي، أن الرياح تنشط على مسطح البحر المتوسط، وتؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية وارتفاع أمواج يصل إلى 5 أمتار، مضيفة أن هناك حالة من عدم الاستقرار الجوي والتي يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تكون رعدية أحيانا تصل إلى حد السيول على شمال ووسط سيناء.

 

وأشارت، إلى أن هناك انخفاضًا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات على أغلب الأنحاء.

 

 

 

أمطار متفاوتة الشدة تصل إلى حد السيول على شمال ووسط سيناء.

 

 

أمطار متوسطة إلى غزيرة قد تكون رعدية، بالعلمين والضبعة والإسكندرية وشمال البحيرة وكفر الشيخ، واعتبارًا من توقيت 2 ظهرًا تمتد إلى شمال محافظة الدقهلية ودمياط وبورسعيد.

 

 

أمطار متوسطة الشدة قد تكون رعدية أحيانًا، على السلوم وأجزاء من مطروح، جنوب محافظتي البحيرة والدقهلية، محافظات الغربية والشرقية والمنوفية، تمتد مساءً إلى القاهرة والجيزة والقليوبية والإسماعيلية والسويس.

 

 

أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على بني سويف والفيوم وجنوب سيناء منطقة خليج السويس.

 

 

نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة، على الصحراء الغربية وشمال الصعيد وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر.