الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

رصد الآلاف من الفلسطنيين فى صورة بالأقمار الصناعية وقت فرارهم من الجنوب

الأحد 19/نوفمبر/2023 - 12:15 ص
نزوح الفلسطنيين
نزوح الفلسطنيين

فى صورة صادمة ، أظهرت صور تم التقاطها بواسطة الأقمار الصناعية حشوداً من الفلسطينيين الذين يحاولون الفرار من جنوب قطاع غزة، في أعقاب تحذير إسرائيلي بإخلاء أجزاء من المناطق الجنوبية، بحسب ما نشره موقع "بيزنس إنسايدر".

 

نزوح الفلسطنيين صورة ترصدها الاقمار الصناعية 

وذكرت مجلة "فوربس" أن القوات الإسرائيلية أمرت بإخلاء أجزاء من جنوب قطاع غزة يوم الخميس الماضى، في إشارة إلى أن إسرائيل ربما تستعد لشن هجوم بري على المنطقة في أعقاب عملياتها البرية في الشمال.

 

وذكرت وكالة "أسوشيتد برس" أنه منذ إجبارهم على الخروج من الشمال، لجأ مئات الآلاف من الفلسطينيين إلى الجنوب، حيث يكتظ الآن معظم سكان المنطقة المحاصرة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة.

 

وكان السفير إبراهيم خريشة، مندوب فلسطين في مجلس حقوق الإنسان، قد أكد إن هذه حرب ضد الأطفال والنساء والمستشفيات والكنائس.

 

وأضاف ، أن القانون الإنساني سقط بعد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مؤكدًا أنه يوجد تحرك دولي، ولكن إسرائيل فوق القانون والعدالة انتقائية.

 

وتابع: "نتحرك دوليًا لملاحقة إسرائيل على جرائمها في قطاع غزة، فالعدوان الإسرائيلي على غزة فاق كل تخيلات مشرعي القانون الدولي".

 

وواصل السفير إبراهيم خريشة، مندوب فلسطين في مجلس حقوق الإنسان: "العالم يواجه الآن أزمة إنسانية وأخلاقية بسبب العدوان الإسرائيلي على غزة، والقيم الانتقائية لا يمكن أن تقود العالم إلى بر الأمان".