السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في عيد ميلادهما.. 3 أفلام جمعت أحمد حلمي ومنى زكي

السبت 18/نوفمبر/2023 - 10:59 م
أحمد حلمي ومنى زكي
أحمد حلمي ومنى زكي

يحتفل اليوم الثنائي الفنان أحمد حلمي وزوجته الفنانة منى زكي بعيد ميلادهما حيث يعد هذا الثنائي من أشهر الثنائيات بالوسط الفني في الوقت الحالي، وبالرغم من نجاح حياتهم الشخصية إلا أنهم لم يلتقوا بالسينما سوى 3 أفلام في بداية حياتهم الفنية، ونرصد في هذا التقرير الأفلام التي جمعت أحمد حلمي بمنى زكي . 

فيلم ليه خليتني أحبك 

يعد فيلم " ليه خليتني أحبك " أول تعاون جمع بين أحمد حلمي ومنى زكي، حيث عرض الفيلم عام 2000 وحقق الفيلم نجاحا كبيرا وقت عرضه، ويشارك في بطولة الفيلم كل من كريم عبد العزيز ومنى زكي وحلا شيحة وأحمد حلمي ورجاء الجداوي، ويعد الفيلم من تأليف وليد يوسف، وإخراج ساندرا نشأت . 

تدور أحداث الفيلم حول داليا التي فرّطت في حب حبيبها هشام لها، ليكون رد فعله الطبيعي نسيان علاقته بها والعودة كأصدقاء، والإرتباط بفتاة غيرها هى نهى.

 

فيلم عمر 2000

كما التقوا للمرة الثانية على التوالي بفيلم " عمر 2000 "، ويشارك في بطولة الفيلم كل من خالد النبوي ومنى زكي وأحمد حلمي وموناليزا وأحمد فؤاد سليم، ويعد الفيلم من تأليف وإخراج أحمد عاطف . 

كما تدور أحداث الفيلم حول عمر الذي بعد احتفاله بعيد ميلاده الثلاثين يطلب من صديقه أن يدفنه حيًا ليتخلص من همومه وعدم قدرته على بلوغ آماله، وأثناء نومه توقظه الفتاة بيبو فيتصور أنه مات، ويبدأ معها رحلة غرائبية تكشف عن الكثير من أزمات الجيل الحالي.

 

فيلم سهر الليالي 

وكان اللقاء الفني الأخير بينهما كان بفيلم " سهر الليالي " الذي عرض عام 2003 وحقق نجاحا كبيرا وقت عرضه، وشارك في بطولة الفيلم كل من شريف منير وعلا غانم وأحمد حلمي وحنان ترك وفتحي عبد الوهاب ومنى زكي، ويعد الفيلم من تأليف تامر حبيب، وإخراج هاني خليفة . 

 

كما تدور أحداث الفيلم حول أدق التفاصيل والخبايا في حياة أربعة من الأزواج الأصدقاء .
تبدأ أحداث الفلم في الليلة التي يجتمع فيها الجميع في حفل عيد ميلاد ابنة أحدهم ، وفي هذه الليلة تقع خلافات بين الأزواج وزوجاتهم ، حيث إن حياتهم العاطفية شديدة التوتر . يجتمع الرجال الأربعة ، ويقررون ترك القاهرة ومشاكلها ، والسفر إلى الإسكندرية للاستمتاع ، وإعادة حساباتهم .