الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

المرشح الرئاسي عبد السند يمامة يستعرض سيرته الذاتية: تخرج على يدي 33 دفعة بكلية حقوق المنوفية

السبت 18/نوفمبر/2023 - 10:18 م
عبد السند يمامة
عبد السند يمامة

استعرض الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد والمرشح على منصب رئيس الجمهورية، موجزًا عن سيرته الذاتية، موضحا أنه المنتخب رئيسا لحزب الوفد على حساب المستشار بهاء أبو شقة النائب الأول لرئيس مجلس الشيوخ، في انتخابات أشرف عليها القضاء المصري.


وقال خلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن عضويته في حزب الوفد منذ 20 عاما ولكنه وفدي ابن وفدي كشأن كل المصريين.


وأضاف الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد والمرشح على منصب رئيس الجمهورية، أنه حاصل على ليسانس في الحقوق 1974 ونال درجتي الماجستير من مصر والدكتوراة من إحدى جامعات فرنسا.


وأوضح أنه يعمل أستاذ ورئيس قسم بكلية الحقوق بجامعة المنوفية، تخرج على يديه 33 دفعة بينهم عميد الكلية الحالي، ويمارس المحاماة منذ 50 عاما والتحق بالعمل الجامعي منذ 33 عاما.


وواصل الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد والمرشح على منصب رئيس الجمهورية، أن لديه 28 مؤلفا لا يحتوي أيا منها على فقرة مقتبسة.


وأردف: أنا معني ومهموم ببلدي مصر وعروبي، وكان أول مؤلف لدي عن جدوى إنشاء محكمة عدل عربية، مضيفا أنه قبل انضمامه لحزب الوفد كانت له مواقف سياسية مرتبطة بفترة حكم الرئيس مبارك ومنها الطعن على جمع يوسف بطرس غالي بين وزارتي المالية والتأمينات.


واختتم حديثه موضحا أنه كان عضو اللجنة التأسيسية لإعداد الدستور ممثلا عن حزب الوفد 2012 وانسحب منها بسبب هيمنة الإخوان عليها .