الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في عيد ميلادها.. تعرف على أبرز الأعمال المثيرة للجدل في مسيرة منى زكي الفنية

السبت 18/نوفمبر/2023 - 09:23 م
منى زكي
منى زكي

تحتفل اليوم الفنانة منى زكي بعيد ميلادها الـ 47 حيث تعد من أكثر نجمات جيلها تميزا وتعد من أهم فنانات السينما والدراما المصرية على مدار العشرين عام الماضية وقدمت الكثير من الأعمال المتميزة والتي تركت تأثير قوي بالسينما والدراما التليفزيونية، ونرصد في هذا التقرير أكثر الأعمال الفنية المثيرة للجدل في مسيرة منى زكي . 

 

مسلسل السندريلا 

أثار مسلسل " السندريلا " جدلا كبيرا وواسعا وقت عرضه وذلك عندما عرض عام 2006، وتعرضت منى زكي للكثير من الانتقادات بسبب المسلسل بسبب تجسيدها للفنانة الكبيرة سعاد حسني، ويشارك في بطولة المسلسل كل من يوسف الشريف ومحمد رمضان ومدحت صالح ولطفي لبيب ومها أبو عوف، ويعد الفيلم من تأليف ممدوح الليثي، ومن إخراج سمير سيف . 

 

كما تدور أحداث المسلسل حول حياة سندريلا الشاشة العربية سعاد حسني، وكيف انطلقت من مصر إلى العالمية، حيث عاشت في العصر الذهبي للسينما المصرية وقصة إصابتها بالمرض وتوقفها عن التمثيل مرورًا بوفاتها في ظروف غامضة.

 

فيلم احكي يا شهرزاد 

يعد فيلم " احكي يا شهرزاد " من أكثر الأعمال المثيرة للجدل في مسيرة منى زكي وذلك لجرأة فكرة الفيلم، كما عرض الفيلم عام 2009 وأثار جدلا واسعا وقت طرحه في دور العرض المصرية، وشارك في بطولة الفيلم كل من حسن الرداد وسوسن بدر ومحمود حميدة ومحمد رمضان ونسرين أمين ورحاب الجمل وناهد السباعي، ويعد الفيلم من إخراج يسري نصر الله . 

 

كما تدور أحداث الفيلم حول مذيعة مهتمة بقضايا المراة ونظرة المجتمع لها وهى متزوجة في نفس الوقت وكانت تعاني من مشاكل كثيرة في بيتها ومع زوجها، فكانت تحدث بينهم خلافات كثيرة بسبب المواضيع التي تطرحها على الجمهور.

 

فيلم أصحاب ولا أعز 

تعرضت الفنانة منى زكي لهجوم كبير وذلك بسبب تقديمها لفيلم أصحاب ولا أعز الذي عرض بداية العام الماضي عبر منصة نتفليكس، وشاركها في بطولة الفيلم كل من إياد نصار وجورج خباز وعادل كرم وفؤاد يمين ودياموند بو عبود ونادين لبكي . 

 

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من سبعة أصدقاء يجتمعون على العشاء، وتقودهم لعبة صراحة إلى الكشف عن مجموعة من الأسرار المدفونة والمتلاحقة عن حياتهم جميعًا.

 

 

مسلسل تحت الوصاية 

كان مسلسل تحت الوصاية من أكثر الأعمال المثيرة للجدل لمنى زكي حيث تعرض المسلسل للهجوم عند طرح البوسترات الرسمية للمسلسل، وعند عرض المسلسل في السباق الرمضاني الماضي حقق نجاحا كبيرا ونال المسلسل إشادات كبيرة وقوية من الجمهور والنقاد، ويشارك في بطولة المسلسل كل من أحمد خالد صالح ودياب ومها نصار وعلي الطيب ورشدي الشامي وخالد كمال، ويعد المسلسل من تأليف خالد دياب وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير . 

 

تدور أحداث المسلسل حول امرأة تقوم بإعالة أسرتها من خلال امتلاكها مركب صيد وتعمل في توريد السمك والجمبري، ثم تواجه عدة مشاكل وخلافات في محيطها الأسري والعملي فتسعى للتصدي لها.