الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الصحة الفلسطينية: سلطات الإحتلال أخلت قصراً مجمع الشفاء

السبت 18/نوفمبر/2023 - 01:53 م
مستشفى الشفاء
مستشفى الشفاء

قال مدير مستشفى الشفاء، محمد أبو سلمية، أن قوات الإحتلال وجهت أسلحتهم تجاة روؤس الطواقم الطبية، والجرحى بمجمع الشفاء وأخلته قصرا.

 

وطالب مدير مستشفى الشفاء، خلال تصريحات تليفزيونية، له اليوم السبت، بإخراج نحو 500 شخص بين مريض وجريح، داخل مجمع الشفاء حالات خطيرة، تم جرهم وسحلهم،  تحت تهديد السلاح، وإجبارهم على الخروج.

 

كما قال الدكتور ابو سلمية، نتوقع فقد العشرات من المرضى والأطفال الخدج،موضحاً ان  هناك 6 من مرضى الغسيل الكلوى و22 من العناية المركزة  وعدد من الأطفال الخدج لايزالون داخل المستشفى، نناشد الهلال الأحمر لإنقاذهم.

 

 وكانت نقلت قناة "القاهرة الإخبارية" عن وسائل إعلام فلسطينية، في نبأ عاجل اليوم السبت، أن جيش الاحتلال طالب بإخلاء مجمع الشفاء خلال ساعة.

 

وفي تصريحات سابقة، قال رئيس قسم جراحة العظام بمجمع الشفاء الطبي في غزة -في تصريحات صحفية من داخل المستشفى- إن قوات الاحتلال أبلغتهم بأن عليهم إخلاء المجمع من الموظفين والمرضى والجرحى.

وأضاف أن هناك حالة هلع وخوف شديدة لكنه أكد أن الأطباء لن يغادروا المستشفى إلا مع المرضى.

وقال مصدر طبي إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أمهل الأطباء والمرضى والنازحين لإخلاء مجمع الشفاء الطبي في غزة خلال ساعة

قال رئيس قسم الحروق، بمجمع الشفاء،  فقدنا كثير من الأطفال، "الخدج" والجرحى، والمرضى بقسم الرعاية المركزة، من اللذين يعتمدون على التنفس الإصطناعى نتيجة نقص الأكسجين والكهرباء، بسبب الحصار الإسرائيلى المقرض على المجمع.

وأضاف رئيس قسم الحروق، بمجمع الشفاء، فى تصريحات تليفزيونية له اليوم الجمعة، أن قوات الإحتلال الإسرائيلى، نبشت القبر الجماعى الموجود بساحة مستشفى الشفاء وحصلت على مئات الجثث من شهداء القصف على محيط مبنى الشفاء.

وقال رئيس قسم الحروق بمجمع الشفاء ان قوات الإحتلال الإسرائيلى يزيد من أعداد جنودة ودباباته فى محيط المجمع إستعداداً لاجتياح اوسع فى منطقة مجمع الشفاء.

ومن جانبة قال مدير مجمع الشفاء الدكتور محمد ابو سلمية، نفقد شهيد كل دقيقة بسبب الحصار الإسرائيلى على مجمع الشفاء، بسبب عدم القدرة على الحصول على الأدوية، للأمراض المزمنه منذ ثلاثة أيام.

 

واضاف مدير مجمع الشفاء نقوم الأن ببتر أى جزء فى جسم المرضى، والجرحى يدوياً، وبدون تخدير نتيجة تعفن، الجروح، ونقص المستلزمات.

 

وقال الدكتور ابو سلمية، لم يعد لدينا أكل ولا ماء داخل مجمع الشفاء،والفت أن هناك7000شخص من الطواقم الطبية داخل المجمع وليس لدينا الا وجبات سندوتشات، وماء، تكفى إلا لـ 100 شخص فقط .

 

الصحة الفلسطينية: قوات الاحتلال خطفت جثث 120 شهيدًا من المقبرة الجماعية

 

قال مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية، منير البرش، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، قامت باختطاف جثامين الشهداء الفلسطينيين، من ساحة مجمع الشفاء، في جريمة جديدة، تصاف إلى سجل  الجرائم التي ارتكبتها إسرا ئيل في قطاع غزة.

 

وقال البرش في تصريحات تلفزيونية له، إن هناك نحو 120 جثة، قامت باختطافهم من ساحة مستشفى الشفاء، من داخل مقبرة جماعية، وذلك بعد اقتحام المجمع الطبي.

 

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي،  مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة، وذلك من المدخل الجنوبي للمستشفى.

 

وبدوره قال الدكتور أحمد المخللاتي، رئيس قسم الحروف في مجمع الشفاء، إن الجرافات الإسرائيلية، اقتحمت المجمع من المدخل الجنوبي .

زعم الجيش الإسرائيلي، عن عثوره على أسلحة ومعدات تكنولوجية حديثة، كانت تستخدمها حركة حماس وفصائلها الإرهابية، داخل مستشفى الشفاء بعد اقتحامه في غزة.

 

وقال المتحدث العسكري باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاجاري، إن اقتحامهم مستشفى الشفاء في قطاع غزة، جاء بناء على معلومات استخباراتية باستخدام حماس له في عملياتهم.

 

فيما نفت وزارة الصحة الفلسطينية، مزاعم إسرائيل بشأن استخدام المستشفيات من حركة حماس، وتخزين الأسلحة والمعدات بها، مؤكدة على أن مستشفى الشفاء لم يكن له أي أسلحة كما ادعوا.