الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

سقوط أمطار خفيفة على الإسكندرية تزامنًا مع تمركز منخفض جوي عميق

السبت 18/نوفمبر/2023 - 01:37 م
مصر تايمز

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم السبت، سقوط أمطار خفيفة على أنحاء متفرقة منها، وسط انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، ونشاط للرياح، وذلك تزامنا مع تمركز منخفض جوي عميق يؤثر على شمال البلاد.

 

 سقوط أمطار خفيفة على الإسكندرية تزامنًا مع تمركز منخفض جوي عميق

 

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تكون درجة الحرارة العظمى في الإسكندرية 27° درجة مئوية والصغرى 18° درجة، وأن تسقط أمطار متوسطة مساءً بنسبة حدوث 40%.

وأوضحت الأرصاد الحالة العامة للطقس حيث تمركز منخفض جوي على شرق البحر المتوسط يؤثر على شمال البلاد مما يجعل الطقس متقلبا وماطرا ومائلا إلى البرودة نسبيا.

 

وأضافت الأرصاد أنه من المتوقع أن تنشط الرياح لتزيد من الإحساس ببرودة الطقس كما تثير الرمال على مناطق متفرقة وتتكون السحب المنخفضة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تصل إلى غزيرة على شمال البلاد وتقل حدتها كلما تقدمت للداخل.


وفي ذات السياق، طمأن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية المواطنين، خلال مؤتمر دعم الرئيس الذي أقيم أمس الجمعة بمكتبة الإسكندرية، أن مشروع حماية الشواطئ الذي تم تنفيذه سيقلل من خروج الأمواج إلى الكورنيش، وأن المحافظة تستعد لتأثير نوة المكنسة وما تسببه من طقس سيء يوم الأحد، بحسب توقع الأرصاد الجوية، ويتم تنشيط حالة الطوارئ.