الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

قصاقيص تنهي فعاليات المرحلة الأولى لدعم الاقتصاد الدائري الأخضر

السبت 18/نوفمبر/2023 - 12:27 م
مباردة قصاقيص
مباردة قصاقيص

اختتمت مبادرة قصاقيص التي أطلقتها مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة وشركة دايس للملابس الجاهزة وشركة تشاند لإعادة التدوير فعاليات المرحلة الأولى من تدريب الحرف اليدوية لدعم الاقتصاد الدائري الأخضر والتي تستهدف في عامها الأول  تدريب عدد 100سيدة على صناعة السجاد الكليم وتعلم مهارات الحياكة وتفصيل منتجات عالية الجودة من خامات نسيجية معاد تدويرها.


وتم تكريم جميع المشاركين من السيدات في حفل خاص وقد قام أستاذ حامد إبراهيم حامد مسئول تنمية الأعمال بمركز تحديث الصناعة وأستاذ فيكتور فخري عضو مجلس إدارة شركة دايس للملابس الجاهزة بتوزيع  شهادات التقدير وهدايا التخرج على جميع السيدات المتدربات والمشاركات في المبادرة.


وقال الدكتور عمرو الهراس المدير التنفيذي لمؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة إن هذا التعاون المشترك يهدف إلى دعم وتمكين المرأة المصرية المعيلة اقتصاديًا، وذلك من خلال توفير فرص تدريبية حرفية تفتح لكل سيدة متدربة آفاقًا جديدة في السوق المحلية للصناعات الحرفية كالتفصيل والحياكة وصناعة السجاد اليدوي. 


وأضاف أستاذ فيكتور فخري عضو مجلس إدارة شركة دايس للملابس الجاهزة أن المبادرة تستهدف  تدريب ١٠٠ سيدة على إنتاج السجاد الكليم وتعلم فنون الحياكة والخياطة بخامات وأقمشة معاد تدويرها ويعد دعم مركز تحديث الصناعة لنا بما يقدمه من برامج تدريبية ومدربين على أعلى مستوى، خطوة مهمة وفرصة عظيمة لكل سيدة تسعى للجودة وإطلاق مشروعها الصغير مستقبلًا.
واختتمت ندى سمير رئيس مجلس إدارة شركة تشاند إن مبادرة قصاقيص تساعد على دعم قدرات المرأة المعيلة عن طريق التمكين الاقتصادي ورفع وعيها بماهية الاقتصاد الدائري.